أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

هل يعبر مانشيني إلى الفوز الأول عبر بوابة نيجيريا؟

يطمح الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني إلى تقديم أوراق الاعتماد رفقة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عندما يصطدم مع نيجيريا في مدينة بورتيماو البرتغالية، وذلك ضمن برنامج إعداد الأخضر لخوض غمار منافسات كأس آسيا 2023، المقررة في قطر مطلع العام المقبل.

المدرب الإيطالي يعكف على التعرف بشكل أكثر عمقًا على عناصر المنتخب الوطني، من أجل إيجاد التوليفة المثالية القادرة على استعادة كبرياء الصقور قبل المعترك الآسيوي، وهي المهمة التي يسبقها تدشين مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

اقرأ أيضًا:

مودريتش يطرق أبواب الدوري السعودي في الشتاء

ولم يقدم الأخضر العرض المنتظر تحت إمرة مدرب الآزوري السابق في أول تجمع منذ تولى المهمة، والذي جاء في مدينة نيوكاسل الإنجليزية سبتمبر الماضي، حيث تكبّد خساراتين الأولى أمام كوستاريكا بثلاثية مقابل هدف، والثانية أمام كوريا الجنوبية بهدف دون رد.

ويقود روبرتو مانشيني معسكر أشغال شاقة في منتجع كاسكيد في مدينة لاقوس البرتغالية، خلال الفترة من 8 حتى 17 أكتوبر الجاري، بصفوف مكتملة بعد تعافي الثالوث ياسر الشهراني ومحمد كنو وسالم الدوسري، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي لكأس آسيا 2023 التي تنطلق في شهر يناير المقبل.

ويسدل الأخضر الستار عن التدريبات، عند الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم الخميس، على ملعب منتجع كاسكيد، قبل مواجهة النسور الخضر من أجل الاطمئنان على جاهزية رجال مانشيني، ومدى تطور الفريق تحت قيادة الإيطالي الذي يتحسس خطاه حتى الآن.

واستدعى مانشيني 31 لاعبًا لمعسكر البرتغالي في قائمة ضمت، محمد العويس، نواف العقيدي، راغد النجار، حامد يوسف، ياسر الشهراني، زكريا هوساوي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، عبدالإله العمري، سعود عبدالحميد، سلطان الغنام، عبدالله الخيبري، عبدالإله المالكي.

كمان ضمت القائمة، فيصل الغامدي، عيد المولد، محمد كنو، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، علي هزازي، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، أيمن يحيى، فهد المولد، هارون كمارا، هيثم عسيري، صالح الشهري، فراس البريكان، عبدالله الحمدان، محمد مران».

ومنذ الفوز التاريخي على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022، فشل الأخضر في تذوق طعم الفوز بالخسارة في 4 مباريات تواليًا أمام فنزويلا وبوليفيا في توقف مارس الفائت، كما تعثر مجددًا أمام كوستاريكا وكوريا الجنوبية، قبلهما لم يقدم المنتخب الرديف العرض المنتظر في كأس الخليج في البصرة، بهزيمتين أمام عُمان والعراق.

لاعبو الأخضر بأقنعة الأكسجين
لاعبو الأخضر بأقنعة الأكسجين

وتلعب السعودية ضمن منتخبات المجموعة السادسة في نهائيات كأس آسيا «قطر 2023»، إلى جانب تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عُمان، حيث يطمح الصقور في التحليق مجددًا في أجواء القارة الصفراء، واستعادة العرش المفقود منذ عام 1996.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى