أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | في ليلة توهج رونالدو.. النصر يكتسح أبها بثمانية أهداف مذلة

أمطر فريق النصر شباك مضيفه أبها بثمانية أهداف قاسية من دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب الجولة السادسة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

ميتروفيتش ينافس التعمري والمطوع على جائزة مميزة في آسيا

احتاج الفريق القادم من الرياض إلى 11 دقيقة فقط من أجل قص شريط الأهداف عن طريق الأسطورة كريستيانو رونالدو، بعدما تكفل بتنفيذ ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، سددها زاحفة ماكرة في شباك الحارس سيبريان تاتاروشانو.


وقبل أن يستفيق صاحب الدار من صدمة الهدف المبكر، عاد كريستيانو رونالدو ليضاعف التقدم بالتوقيع على الهدف الثاني عند الدقيقة 21، بالطريقة ذاتها، بعدما نفذ ضربة حرة مباشرة جديدة مرت إلى المرمى بأريحية بينما اكتفى حارس أبها بمراقبة الكرة تسكن الشباك.

المد الأصفر لم يتوقف على مرمى أبها وبقي كريستيانو رونالدو كلمة السر، بعدما توغل من الرواق الأيسر عند الدقيقة 33، قبل أن يمرر كرة عرضية فشل دفاع زعيم الجنوب في إبعادها، ليكملها ساديو ماني دون معاناة داخل المرمى الخالي.

وعاد كريستيانو رونالدو لينشر السحر في المحالة، بعدما تلقى تمريرة سحرية من عبدالرحمن غريب عند الدقيقة 42، ليسددها مباشرة وبطريقة خيالية من فوق رأس الحارس الروماني، ليبصم على الهدف الشخصي الثالث «هاتريك» والرابع لفريق النصر.

بسط النصر كامل النفوذ على كافة أرجاء الملعب بينما اختفى صاحب الدار تمامًا، ليقود ساديو ماني هجمة منظمة قبل أن يمرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 44، الذي اعادها إلى عبدالمجيد الصليهم، ليسددها في المرمى الخالي.

شهية النصر بقيت مفتوحة كما هي على الرغم من خماسية الشوط الأول، وهنا جاء الدور على عبدالرحمن غريب ليوسع الفارق إلى سداسية موجعة، بعدما تسلم كرة في مساحة خالية من أوتافيو عند الدقيقة 51، ليطلق العنان لتسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد.

وزاد النصر غلة الأهداف في شباك أبها المستسلم تمامًا، بعدما مر نواف بوشل من الجانب الأيمن بأريحية كبيرة ودون رقابة من أحد، عند الدقيقة 63، ليمرر عرضية زاحفة حاول دفاع صاحب الدار إبعادها، لتجد البديل عبدالعزيز العليوة الذي وقّع على السباعية.

وعاد عبدالعزيز العليوة ليكمل مهرجان أهداف النصر في ليلة استثنائية، بعدما بصم على ثامن الأهداف عند الدقيقة 86، ليواصل النصر الضغط بقوة على الصدارة، ويشحن بطاريات الثقة قبل مواجهة الهلال في السوبر السعودي، فيما بدا مصير بيتسو موسيماني على المحك.

ورفع فريق النصر رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بفارق 12 نقطة خلف الهلال المتصدر الذي تجاوز بدوره عقبة الأخدود، بعد مرور 26 جولة من عمر الموسم، فيما تأزم موقف أبها في منطقة الهبوط بعد تجمد رصيده عند 22 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى