أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | رونالدو عن استضافة السعودية لكأس العالم 2034: فخور بدعم أحلام أمة

أعرب الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، عن فخره بدعم أحلام المملكة العربية السعودية والسعوديين، في استضافة بطولة كأس العالم 2034.

«المسحل»: استضافة المملكة لمونديال 2034 دعوة مفتوحة للعالم ودليلًا على المستقبل الواعد

ونشر رونالدو مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، معلقًا: «فخور بدعم أحلام أمة تطمح في إقامة كأس العالم لكرة القدم في بلادها عام 2034».

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أعلن إسناد ملف استضافة كأس العالم 2034 إلى المملكة العربية السعودية عن طريق التزكية في ظل عدم ترشح أي ملفات أخرى لمنافسة الملف السعودي، علماً بأن نسخة 2026 سوف تقام في «الولايات المتحدة، كندا والمكسيك»، بينما نسخة 2030 سوف تقام في «إسبانيا، البرتغال والمغرب».

ويُعدّ طموح السعودية لاستضافة نسخة 2034 أحدث خطوة في حملة تحويل المملكة إلى قوة رياضية عالمية، وذلك بعدما تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027، كما فازت بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

واختيرت السعودية في أكتوبر الماضي لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية للعام 2029 على أراضيها في مدينة نيوم المستقبلية العملاقة؛ حيث سيتم تنظيم هذه المسابقة الشتوية لـ«نيوم» التي لا تزال قيد الإنشاء في صحراء تروجينا الجبلية الواقعة في شمال غرب الدولة.

وبعدها بـ5 سنوات، تستضيف العاصمة الرياض في 2034 دورة الألعاب الآسيوية التي تعتبر بمثابة حدث أولمبي مصغَّر متعدد الرياضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى