أهم الأخبارالكرة العالمية

تفاصيل مثيرة وعقد غير مسبوق.. هكذا بات كريستيانو رونالدو منجم ذهب «نايكي»

شكّل أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أحد أبرز الوجوه الرائجة في عالم التسويق على مدار قرابة ربع قرن، إلا أن شراكات صاروخ ماديرا الاستثمارية بلغت ذروتها رفقة شركة الملابس الرياضية الأمريكية العملاقة «نايكي».

اقرأ أيضًا:

ريال مدريد يستعيد سلاحه الفتاك قبل موقعة الميستايا

صحيفة «آس» الإسبانية، أزاحت الستار عن كواليس عقد النجم كريستيانو رونالدو مع «نايكي» منذ بدأ الارتباط بين الطرفين لأول مرة في عام 2003، ليتحول الأسطورة البرتغالي إلى منجم ذهب للشركة الأمريكية الشهيرة، التي تحمل شعار «Just Do It».

ولفت التقرير إلى أن إلى أن الأمور التعاون المثمر بين كريستيانو رونالدو واتحاد شركة الملابس الرياضية تصاعد على نحو متسارع، ليتحول في عام 2016 إلى تحالف خاص جدًا يرتبط برعاية ذات طبيعة فريدة، قبل أن يتطور الأمر بتوقيع عقد جديد.

وكشف التقرير عن تفاصيل مثيرة في الشراكة بين نجم فريق النصر والشركة الأمريكية، حيث وقع الدون على عقد ليس يمتد مدى الحياة في صفقة غير مسبوقة، وعلى الرغم من غياب المزيد من المعلومات حيال الاتفاق، إلا أنه يؤمن حصول رونالدو على مقابل يصل إلى مليار دولار.

وختم التقرير بالإشارة إلى التحالف الأبدي دفع «نايكي» لاعتماد علامة «CR7» التجارية رمزًا في عالم الرياضة وكرة القدم، على غرار أسطورة السلة الأمريكي مايكل جوردان، عبر تدشين حذاء رياضي يحمل اسم «إير جوردان» وشعار أيقونة فريق بولز التاريخي.

ويبقى صاحب الكرات الذهبية الخمس أحد أبرز الأسماء على قائمة الرياضيين الذين تجاوزت عائداتهم مليار دولار على مدار مسيراتهم، منذ بداية المشوار الاحترافي في عام 2002، كما يعد الرياضي الذي يحقق الدخل الأعلى رفقة شركة «Nike»، متجاوزًا حزمة الأساطير في مختلف الألعاب.

وتفوقت مبيعات «نايكي» التي تحمل شعار كريستيانو رونالدو، على أساطير بحجم ليبرون جيمس، نجم كرة السلة الأمريكي، وأيقونة الجولف الأمريكي تايجر وودز، ونجم التنس الإسباني رافائيل نادال، وكذلك جناح فريق الهلال، البرازيلي نيمار دا سيلفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى