أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

كلاسيكو «الويك إند».. هل يبقى الهلال وفيًا لعادته أم ينجح الاتحاد في فك العقدة؟

بعد 7 أشهر من اللقاء الأول في الموسم الحالي بين الهلال والاتحاد لحساب الموسم الجاري 2023-2024، يتجدد الموعد بين الكبيرين في مهمة تختلف فيها الدوافع على نحو كبير؛ بين الطامح إلى الابتعاد بالصدارة، والباحث عن إنعاش حظوظ المنافسة من جديد.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل مثيرة وعقد غير مسبوق.. هكذا بات كريستيانو رونالدو منجم ذهب «نايكي»

القمة الأولى لحساب منافسات الدوري السعودي، جرت أيضًا في يوم الجمعة، الأول من سبتمبر الماضي، إلا أنها لم تبتسم في حينها لصاحب الدار بعدما عجز عن الحفاظ على التقدم بالثلاثة، ليتكبّد خسارة مخيبة برباعية، ليبقى من يومها «الجمعة» وفيًا لفريق الهلال.

ويلتقي الهلال مع الاتحاد، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة 1 مارس 2024، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

ويدخل الهلال موقعة الكلاسيكو مدعومًا إلى جانب الأرض والأنصار، بصدارة مستحقة لم تعكر صفوها هزيمة وسلسلة قياسية من الانتصارات المتتالية، فيما يطمح الاتحاد إلى تحقيق 4 مكاسب في الرياض، على رأسها كسر عقدة الزعيم والتأكيد على التعافي من تخبط ما قبل التوقف الدولي وإلحاق الهزيمة الأولى بصاحب الأرض في الموسم الجاري وشحن بطاريات الثقة قبل مواجهتي ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

الحسابات تبدو معقدة بين طرفين امتلكا كافة مقومات النجاح وتشابهت بينهما الأرقام والأسماء إلى حد كبير، إلى جانب وجود كتيبة من النجوم هنا وهناك وإن افتقدت الثالوث كريم بنزيما ونيمار دا سيلفا وألكسندر ميتروفيتش، والتي حالت الإصابة دون أن يتواجدا فوق العشب الأخضر في المملكة آرينا، ومن خلفهما قرابة 26 ألفًا من الجماهير المتعطشة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

الاتحاد الهلال
كريم بنزيما

الجمعة يساند الهلال

ولم يعرف الهلال سوى حصد النقاط الثلاث في كافة المباريات التي خاضها يوم الجمعة، لحساب كافة المنافسات في الموسم الحالي، حيث نجح في تحقيق 11 انتصارًا من أصل 11 مباراة، عبّدت الطريق لتفادي الخسارة حتى الآن في حصاد استثنائي، سجل خلالها 29 هدفًا وحافظ على نظافة الشباك في 7 مناسبات.

قائمة ضحايا الهلال في يوم الجمعة شملت الرباعي الكبير، حيث نجح رجال المدرب البرتغالي العجوز خورخي جيسوس في تحقيق الفوز على ثنائي مدينة جدة الاتحاد والأهلي، كما حسم مواجهات ديربي العاصمة أمام النصر والشباب، وثالثهما الرياض، كما ضمت أيضًا؛ الخليج  الفتح، التعاون، الطائي، الوحدة، والفيحاء.

ويرغب الهلال في أن يبقى وفيًا لعادته في يوم الجمعة، بتجديد الفوز على الاتحاد من أجل الخروج بحزمة من المكاسب، على رأسها توسيع الفارق على الصدارة إلى 9 نقاط، لقبول هدية الحزم الذي أوقف المطارد المباشر النصر، وأيضًا تعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي عالميًا.

الاتحاد والهلال
الاتحاد والهلال

الاتحاد لفك عقدة «الويك إند»

وعلى العكس تمامًا شكل يوم الجمعة عقدة لفريق الاتحاد في الموسم الحالي، حيث خاض النمور 8 مباريات في «الويك إند» لحساب مختلف المسابقات، عانى خلالها الأمرين، حيث تكبّد 4 هزائم، أبرزها أمام الهلال في الدور الأول من الدوري السعودي، والأهلي المصري لحساب مونديال الأندية.

وسقط الاتحاد في المواعيد الكبرى التي جرت يوم الجمعة، حيث خسر إلى جانب الهلال في دوري روشن، أمام الجار اللدود الأهلي في ديربي جدة وأيضًا أمام الشباب، وتعادل في 3 مناسبات أمام الفيحاء والتعاون والاتفاق، وفاز في واحدة فقط أمام أبها.

ويقبض الهلال على صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 59 نقطة، بفارق 6 نقاط مؤقتًا أمام المطارد المباشر النصر، من 21 مباراة، جمعها من الفوز في 19 مباراة، مقابل تعادلين فقط، ودون أن يعرف طعم الخسارة، موقعًا على 64 هدفًا بمعدل أكثر من 3 أهداف في المباراة الواحدة، بينما اهتزت شباكه 10 مرات فقط.

ويأتي فريق الاتحاد في المركز الخامس على جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 37 نقطة، بعيدًا عن المربع الذهبي بنقطتين فقط، جمعها من الفوز في 11 مباراة، مقابل 4 تعادلات، وتكبّد 6 هزائم، مسجلًا 41 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 27 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى