أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | صافرة سلفادورية تضبط كلاسيكو الهلال والاتحاد

ساعات قليلة ويرفع الستار على واحدة من ثلاثة مواعيد متتالية لحساب كلاسيكو الكرة السعودية، عندما يحلّ فريق الاتحاد ضيفًا ثقيلًا على غريمه اللدود الهلال، الجمعة المقبل، لحساب منافسات دوري روشن للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

الهلال يتفوق على ريال مدريد وبايرن ميونخ.. تعرف على أطول سلسلة انتصارات للأندية في العالم

ويسعى الهلال إلى إضافة الاتحاد إلى قائمة الضحايا، في الكلاسيكو الذي يُقام عند تمام الساعة الثامنة مساء الجمعة المقبل، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من عمر الدوري السعودي للمحترفين.

القمة تمثل بروفة نارية قبل تجدد الموعد بعد 96 ساعة فقط وعلى الملعب ذاته، وذلك في مواجهة لتكسير العظام لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، فيما سيكون ثالث الصدامات بين الثنائي الكبير في جدة، وعلى ميدان الجوهرة المشعة، يوم 12 مارس، في إياب المعترك القاري.

وأزاحت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، الستار عن هوية حكم مباراة الكلاسيكو بين الهلال وضيفه الاتحاد، لحساب دوري روشن، حيث قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، إسناد المهمة الشاقة إلى الدولي السلفادوري إيفان بارتون، والذي حصل على الشارة الدولية من قبل «فيفا» في 2018.

السلفادوري إيفان بارتون، البالغ من العمر 33 عامًا، والذي أدار العديد من المواعيد الكبرى أبرزها في نهائيات كأس العالم 2022، لا يعد غريبًا على الدوري السعودي للمحترفين، حيث أدار ديربي الرياض بين الهلال والشباب، ضمن منافسات الجولة الثامنة، والتي حسمها الطرف الأزرق بثنائية نظيفة.

ويبحث الهلال على الخروج من موقعة الكلاسيكو بأكبر المكاسب، على رأسها تعزيز الرقم القياسي لعدد مرات الفوز المتتالي في الدوري بعدما حقق رجال المدرب خورخي جيسوس 14 انتصارًا متتاليًا، كذلك مطاردة الرقم العالمي الذي يبتعد بفارق 3 انتصارات فقط، إلى جانب تجاوز عقبة مهمة على طريق استعادة اللقب، وأخيرًا تحقيق تفوق معنوي على المنافس الأصفر قبل مواجهتي آسيا.

وفي المقابل، استعاد الاتحاد الكثير من البريق المفقود بعد العودة من التوقف الدولي، إلا أنه يحتاج إلى تأكيد التعافي على حساب الهلال، إلى جانب إنعاش حظوظ المنافسة على لقب الدوري للموسم الثاني تواليًا، وإيقاف سلسلة انتصارات الزعيم قبل تكرار الموعد في الساحة القارية.

ويقبض الهلال على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 59 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام المطارد المباشر النصر، في حصاد استثنائي ودون أن يعرف طعم الخسارة، بعد مرور 21 جولة، فيما يأتي الاتحاد في المركز الخامس برصيد 37 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى