أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | «الأكبر في تاريخ كرة القدم».. مورينيو يعلق على عرض الهلال

علق البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي روما الإيطالي، على رفضه تدريب نادي الهلال، وذلك بعد تراجع نتائج نادي العاصمة الإيطالية خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن تدريب الزعيم كان العرض الأكبر في تاريخ كرة القدم.

وقال مورينيو في تصريحات صحفية عن تراجع مستوى روما: «أعتقد أن الحصول على نقطة واحدة من أول 3 مباريات كان بمثابة ثقل على أكتاف العديد من اللاعبين، لكن بعد الفوز على إمبولي وشيريف اعتقدت أنه يمكننا التخلص من هذا العبء، وهذا لم يحدث».

وأضاف البرتغالي: «علينا أن نتحلى بالشجاعة للدخول لأرض الملعب غدا، وقبول رد فعل الجماهير العظيمة، والذي قد يكون داعما لنا أو ضدنا، يجب أن نحترم هذا المظهر سواء كان إيجابيا أو سلبيا، وأن نحترم فروسينوني».

وعن الرحيل عن صفوف روما، قال: «أخبرت اللاعبين في بودابست بنهائي الدوري الأوروبي، أنني سأبقى وبعدها أخبرت المشجعين أيضا، ثم بعد يومين أو ثلاثة، التقيت مع فريدكين ووعدته بأنني سأبقى».

وتابع: «خلال الصيف تلقيت أكبر عرض عمل جنوني حصل عليه مدرب بتاريخ كرة القدم ورفضته، لأنني أعطيت كلمتي للاعبين والجماهير وفريدكين».

وأتم: «أعطيت كلمتي للنادي وسأحترمها حتى نهاية الموسم، أنا هنا للقتال كل يوم من أجل اللاعبين ومالكي النادي والجماهير، شخص واحد فقط يمكنه أن يخبرني أن أرحل قبل نهاية عقدي وهو المالك فريدكين، وإذا لم يخبرني بذلك، فأنا هنا حتى 30 يونيو 2024».

وأشار المختص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو عبر حسابه على موقع «تويتر»، إلى حديث مورينيو، موضحًا أن العرض الذي يتحدث عنه المدرب البرتغالي، يعود إلى نادي الهلال، الذي عرض 30 مليون يورو في الموسم الواحد، لتولي زمام الأمور الفنية للزعيم.

وكان نادي الهلال، قد دخل في مفاوضات جادة مع المدير الفني البرتغالي، قبل بداية الموسم الجاري، لتولي المهمة الفنية للزعيم، خلفًا للأرجنتيني رامون دياز، ولكن رفض مورينيو -وفقًا لتصريحاته- العرض الأكبر في تاريخ المستديرة من أجل استكمال مسيرته مع الجيلاروسي.

وتعاقد نادي الهلال، مع بداية الموسم مع البرتغالي خورخي خيسوس، لقيادة دفة الزعيم خلال الموسم الحالي.

ويعد مورينيو من أنجح المدربين في تاريخ كرة القدم، فقد تولي تدريب العديد من الأندية وأبرزها بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

وقد حقق المدرب البرتغالي البالغ من العمر 60 عاماً خلال مسيرته التدريبية 28 بطولة أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين، كما توج بجائزة أفضل مدرب في العالم 4 مرات.

 

عاجل فيديو وصور | من «انشون» إلى «هانغتشو».. يوسف مسرحي يمنح السعودية الميدالية الذهبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى