أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

موعد مباراة الهلال ضد الاتحاد.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يتأهب فريق الهلال لخوض اختبار من العيار الثقيل عندما يستقبل ضيفه الاتحاد، في الكلاسيكو الذي يحمل الكثير من التناقضات ما بين الرغبة في الثأر والتطلع إلى تكريس العقدة، في مشهد مثير لا تغيب عنه طموحات الابتعاد الصدارة وإنعاش حظوظ المنافسة، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

اقرأ أيضًا:

عاجل | صحفي بريطاني: لا يوجد ما يشير لعزم صلاح مغادرة أوروبا.. والفراج: سيأتي ولكن ليس لجدة

الحسابات تبدو معقدة بين طرفين امتلكا كافة مقومات النجاح وتشابهت بينهما الأرقام والأسماء إلى حد كبير، إلى جانب وجود كتيبة من النجوم هنا وهناك وإن افتقدت الثالوث كريم بنزيما ونيمار دا سيلفا وألكسندر ميتروفيتش، والتي حالت الإصابة دون أن يتواجدا فوق العشب الأخضر في المملكة آرينا، ومن خلفهما قرابة 26 ألفًا من الجماهير المتعطشة في ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

ويدخل الهلال موقعة الكلاسيكو مدعومًا إلى جانب الأرض والأنصار، بصدارة مستحقة لم تعكر صفوها هزيمة وسلسلة قياسية من الانتصارات المتتالية، فيما يطمح الاتحاد إلى تحقيق 4 مكاسب في الرياض، على رأسها كسر عقدة الزعيم والتأكيد على التعافي من تخبط ما قبل التوقف الدولي وإلحاق الهزيمة الأولى بصاحب الأرض في الموسم الجاري وشحن بطاريات الثقة قبل مواجهتي ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

تدريبات الهلال

موعد مباراة الهلال والاتحاد

ويلتقي الاتحاد مع الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الجمعة 1 مارس 2024، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

ويخشى المدرب مارسيلو جاياردو الأفضلية النفسية للمنافس الأزرق، خاصة أن الهلال نجح في الفوز على الاتحاد في 4 مباريات من أصل 5 مواجهات جمعت الطرفين في العام الجاري، في حضر التعادل في مناسبة وحيدة، ليفشل رفاق القائد أحمد حجازي في كسر هيمنة الزعيم على الكلاسيكو.

جاياردو - بنزيما
جاياردو – بنزيما

التشكيل المتوقع لمباراة الهلال والاتحاد

ومع تأكد غياب كريم بنزيما من قيادة هجوم العميد أمام الهلال، بعد الشعور ببعض المتاعب على مستوى عضلة السابق، إلا أن مارسيلو جاياردو لن يعاني كثيرًا من غياب الفرنسي خاصة وأنه اعتاد على ابتعاده منذ يناير الفائت مع ظهور على استحياء، وهو الأمر الذي لم يؤثر كثيرًا على النمور في ظل توهج عبدالرزاق حمدالله لينفس مدرج الإتي الصعداء قبل الصدام المرتقب.

وعلى الطرف المقابل، يحشد المدرب البرتغالي العجوز خورخي جيسوس القوة الضاربة لإضافة الاتحاد مجددًا إلى قائمة الضحايا، وعلى رأسهم أفضل لاعب في آسيا سالم الدوسري، وإن افتقد الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي قاد كتيبة الهلال إلى الفوز ذهابًا في الجوهرة المشعة، بعدما بصم على «هاتريك»، بسبب تراكم البطاقات.

جاياردو
جاياردو

ولن يخرج تشكيل الاتحاد أمام الهلال عن:

في حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: حسن كادش- أحمد حجازي- فيليبي لويز- مروان الصحفي.

خط الوسط: نجولو كانتي- فابينيو– فيصل الغامدي.

خط الهجوم: عبد الرزاق حمد الله– رومارينيو- سويلم المنهالي.

التشكيل يبدو اضطراريًا بالنظر إلى الغيابات المؤثرة على رقعة الاتحاد، والتي لا تتوقف عند حدود الفرنسي كريم بنزيما، حيث تمتد إلى مهند الشنقيطي، حامد الغامدي، عوض الناشري، مدا الله العليان، أحمد بامسعود وأحمد شراحيلي بسبب الإصابة، وسعد الموسي بداعي الإيقاف، وفواز الصقر وجوتا لأسباب فنية.

وفي المقابل لن يخرج تشكيل خورخي جيسوس في مهمة تجاوز عقبة الاتحاد عن:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: رينان لودي علي آل بليهي- كاليدو كوليبالي- سعود عبد الحميد.

خط الوسط: محمد كنو- روبن نيفيز-سيرجي سافيتش.

خط الهجوم: سالم الدوسري- مالكوم– عبدالله الحمدان.

ويحتفظ المدرب البرتغالي على بنك الاحتياط بالعديد من القطع المؤثرة من أجل التدخل بحسب سير الكلاسيكو، بتواجد؛ خليفة الدوسري، سلمان الفرج، ناصر الدوسري، محمد القحطاني، حمد اليامي، محمد جحفلي، مع غياب الرباعي حبيب الوطيان ومتعب المفرج ومحمد العويس ومحمد البريك بسبب الإصابة.

الاتحاد الهلال
كريم بنزيما

القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد الاتحاد

وتبدو الكفة متعادلة بين الطرفين فوق الميدان، على نحو يجعل كافة الاحتمالات متاحة بين الطرفين للقبض على النقاط الثلاث، في المباراة التي تبث حصريًا على قناة SSC HD 1، بتعليق صوتي محمد حسين أضرضور، فهد العتيبي، إلى جانب تطبيق Shahid VIP، وعشرات القنوات العربية والعالمية.

ويقبض الهلال على صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 59 نقطة، بفارق 6 نقاط مؤقتًا أمام المطارد المباشر النصر، من 21 مباراة، جمعها من الفوز في 19 مباراة، مقابل تعادلين فقط، ودون أن يعرف طعم الخسارة، موقعًا على 64 هدفًا بمعدل أكثر من 3 أهداف في المباراة الواحدة، بينما اهتزت شباكه 10 مرات فقط.

ويأتي فريق الاتحاد في المركز الخامس على جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 37 نقطة، بعيدًا عن المربع الذهبي بنقطتين فقط، جمعها من الفوز في 11 مباراة، مقابل 4 تعادلات، وتكبّد 6 هزائم، مسجلًا 41 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 27 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى