أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

استبعاد الوافد الجديد.. جيسوس يستقر على الخماسي الأجنبي في موقعة سباهان

قرر البرتغالي المخضرم خورخي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال، استبعاد الوافد البرازيلي رينان لودي من قائمة الزعيم التي تتأهب لمواجهة من العيار الثقيل خارج القواعد أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. «الآسيوي» يُزيح الستار عن «مجموعة الإصلاح»

ويواصل الهلال حملة البحث عن اللقب القاري عندما يحلّ ضيفًا على سباهان أصفهان الإيراني، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة السابعة مساء الخميس المقبل، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب نقش جهان، لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا.

وحسم جيسوس، وفقًا لتقارير صحفية، مساء اليوم الثلاثاء، ملف الخماسي الأجنبي لمباراة المنافس الإيراني، امتثالًا لقواعد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تُلزم كل فريق بتحديد 5 محترفين فقط لكل مواجهة في المعترك القاري، تزيد إلى ستة حال ضم لاعب يحمل جنسية آسيوية.

واستقر المدرب البرتغالي العجوز، على اختيار الحارس المغربي ياسين بونو، إلى جانب الجناح البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، والثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي سافيتش، ومتوسط الميدان البرتغالي روبن نيفيز، وفقًا لموقع «كووورة».

ولفت التقرير إلى أن جيسوس استبعد قلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي، والثنائي البرازيلي ميشايل ديلجادو ورينان لودي، فيما يتواصل غياب قائد منتخب السيليساو نيمار دا سيلفا، حيث يواصل برنامج التعافي من إصابة على مستوى الرباط الصليبي، والتي تعرض لها في أكتوبر الفائت.

وحطت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مساء اليوم الثلاثاء، الرحال صوب العاصمة الإيرانية طهران، من أجل خوض مهمة محفوفة بالمخاطر أمام مضيفه سباهان أصفهان، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وأدى أزرق الرياض، عصر اليوم، المران الرئيس استعدادًا لمواجهة سباهان، والتي بدأت بتدريبات لياقة باستخدام الكرة، فيما ركز المدرب البرتغالي خورخي جيسوس على الجوانب الفنية والتكتيكية، وشرح عددًا من الجمل على جزء من الملعب لضرب دفاعات المنافس.


وتأهل فريق الهلال، وصيف النسخة الماضية، إلى ثمن نهائي أبطال آسيا من الباب الواسع، بعدما قبض على صدارة المجموعة الرابعة في الدور الأول، برصيد 16 نقطة، 5 انتصارات وتعادل وحيد، ودون أن يعرف طعم الخسارة، بفارق 3 نقاط أمام نافباخور الأوزبكي.

وفي المقابل، حجز سباهان أصفهان مقعدًا في دور الستة عشر، بعدما حل في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 10 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف المتصدر الاتحاد، حيث تكبّد خسارتين فقط أمام النمور تحديدًا، الأولى منها اعتبارية بسبب الشعارات السياسية في ميدان نقش جهان تحديدًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى