أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

العين يخشى صحوة ناساف في ثمن نهائي أبطال آسيا

يطمح فريق العين الإماراتي إلى استكمال العروض القوية عندما يحط الرحال خارج القواعد لفرض موعد ثقيل أمام مضيفه ناساف الأوزبكي، في المباراة المقررة مساء غدٍ الأربعاء، على الملعب المركزي في مدينة كارشي، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل صور | مهمة آسيوية محفوفة بالمخاطر.. الهلال يطير إلى إيران

ويدرك العين صعوبة المهمة أمم ناساف الذي قدم مستويات لافتة في دور لمجموعات، إلا أن فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، يرغب في العودة إلى الديار بنتيجة مطمئنة قبل مباراة الإياب بين الفريقين، يوم الأربعاء 21 فبراير، على ستاد هزاع بن زايد في العين.

ويعوّل العين الإماراتي على النتائج المبهرة التي حققها في دور المجموعات، من أجل تجاوز عقبة أوزبكية جديدة في الطريق نحو استعادة المجد القاري، وذلك على الرغم من أن استعدادات الزعيم للمباراة تأثرت بتوقف الدوري المحلي نتيجة إقامة كأس آسيا 2023 في قطر.

وفي المعسكر الأوزبكي، يدخل فريق ناساف المباراة وهو لا زال في طور الاستعداد لخوض غمار الموسم الجديد، وهو ما يعني أن الفريق يعاني على صعيد الجاهزية التكتيكية، على الرغم من المستويات الجيدة التي قدمها في دور المجموعات أمام منافسين بحجم؛ السد القطري والشارقة الإماراتي والفيصلي الأردني.

وكان العين بسط كامل النفوذ على صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، حيث تكبّد خسارة وحيدة في مباراة تحصيل حاصل بعد ضمان التأهل، بفارق 6 نقاط أمام المطارد الفيحاء السعودي، فيما جاء باختاكور الأوزبكي ثالثًا بـ7 نقاط، وأخيرًا آهال التركماني بأربع نقاط.

ناساف الأوزبكي
ناساف الأوزبكي

وتصدر ناساف ترتيب المجموعة الثانية من دوري الأبطال، برصيد 11 نقطة من ست مباريات، في مفاجأة من العيار الثقيل، بفارق 3 نقاط أمام الثنائي السد القطري والشارقة الإماراتي، وتذيل الفيصلي الأردني الجدول بست نقاط، بعد استفاقة متأخرة لم تشفع للقادمين من عمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى