أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

عاجل صور | أبطال آسيا.. العين يعود بتعادل ثمين من ميدان ناساف الأوزبكي

انتزع فريق العين الإماراتي تعادلًا ثمينًا خارج القواعد أمام مضيفه ناساف الأوزبكي، دون أهداف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على الملعب المركزي في كارشي، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

فيديو | «القمة الكورية».. جيونبوك هيونداي يحسم مواجهة بوهانج في أبطال آسيا

وتبادل العين المحاولات الهجومية مع مضيفه الأوزبكي خلال المباراة، دون أن ينجح أيٌ منهما في الوصول إلى المرمى، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب بين الفريقين، المقررة يوم الأربعاء المقبل 21 فبراير، على ملعب هزاع بن زايد في العاصمة أبوظبي.

سيطر الحذر على بداية مجريات اللقاء بين الفريقين، مع أفضلية نسبية لصالح الفريق الأوزبكي الذي حاول الاستحواذ على الكرة وسط الميدان مع الاعتماد على الكرات العرضية خاصة من الجهة اليمنى، التي يتواجد فيها الورقة الرابحة مورودبيك رحمتوف.

وجاءت أولى المحاولات لصالح الفريق المُضيف حينما سدد أكمل موغوفوي كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر عند الدقيقة 12، وواصل الفريق الأوزبكي أفضليته النسبية على مجريات اللعب، في حين اعتمد الفريق الإماراتي على الكرات الطويلة خلف المدافعين في محاولة لاستغلال سرعة سفيان رحيمي على الجناح الأيسر وكودجو لابا في مركز رأس الحربة، لكن مع غياب الفرص الخطيرة على كلا المرميين.

ولاحت فرصة خطيرة لفريق ناساف، عند الدقيقة 42، حينما تبادل لاعبوه الكرة على مشارف منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى أيبك بوزوروف على الجانب الأيسر للمنطقة ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى باتجاه الزاوية القريبة تصدى لها الحارس خالد عيسى قبل أن يشتتها الدفاع خارج الصندوق.

في المقابل، كاد العين أن يفتتح باب التسجيل، عندما سدد رحيمي كرة قوية مُتقنة من ركلة حرة مباشرة من على حافة منطقة الجزاء باتجاه أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس عبد الواحد نعمتوف، لكنها ارتدت من العارضة عند الدقيقة 45+2، لتنتهي أحداث الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

جاءت بداية الشوط الثاني سريعة من كلا الفريقين في محاولة للوصول إلى الشباك مُبكراً، ولاحت أولى المحاولات في هذا الشوط لصالح العين، عند الدقيقة 50، حينما استلم لابا كرة على مشارف المنطقة قبل أن يسددها قوية بقدمه اليسرى مرّت بجوار القائم الأيسر.

ثم هدأت وتيرة اللعب من كلا الطرفين، في الوقت الذي أجرى فيه الفريق الأوزبكي ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في محاولة لتعزيز قوته الهجومية والوصول إلى مرمى منافسه، فيما حاول الفريق الإماراتي إحكام إغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجمات السريعة، وسنحت له فرصة خطيرة عندما أرسل خالد البلوشي كرة عرضية من الجهة اليسرى باتجاه لابا على القائم البعيد، عند الدقيقة 73، أبعدها المدافع جوليب غايبولايف في اللحظة الأخيرة من أمام المرمى إلى ركلة ركنية.

وفي اللحظات الأخيرة من زمن الوقت الأصلي للمباراة، مرر يحيى نادر كرة أرضية عرضية من الجهة اليمنى باتجاه بندر الأحبابي على مشارف المنطقة سددها متقنة باتجاه الزاوية اليمنى، عند الدقيقة الأخيرة، لكنها ارتدت من أسفل القائم .

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، سدد لاعب خط وسط العين جوناتاس سانتوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء باتجاه أعلى الزاوية اليسرى لكنها مرّت قريبة من فوق المرمى عند الدقيقة 90+3، ليطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بنتيجة التعادل بدون أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى