أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

عاجل فيديو | أبطال آسيا.. العين ينجو من فخ ناساف ويعبر إلى ربع النهائي

حجز فريق العين الإماراتي تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، بشق الأنفس بعد الفوز القاتل على ضيفه ناساف الأوزبكي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ستاد هزاع بن زايد في أبو ظبي، لحساب إياب دور الـ16.

اقرأ أيضًا:

فيديو| صاروخية راكيتيتش تخطف جائزة هدف الجولة بدوري روشن

فاجئ ناساف بعدما خطف هدف الأسبقية في شباك صاحب الدار عن طريق أكمل موزغوفوي في الدقيقة 51، ليخلط الأوراق فوق الميدان، قبل أن يعود العين إلى أجواء المواجهة عبر كودجو لابا، عند الدقيقة 55، قبل أن يخطف سفيان رحيمي هدف الفوز الدرامي في الدقيقة الثانية من الوقت المبدد.

وكانت مباراة الذهاب بين العين ونظيره الأوزبكي، يوم الأربعاء الماضي، شهد تعادل الفريقين دون أهداف، في المباراة التي أقيمت على الملعب المركزي في مدينة كارشي، ليتأهل الفريق الأماراتي، في انتظار الفائز من القمة السعودية بين النصر والفيحاء.


العين.. سيطرة دون فاعلية

فرض فريق العين أفضليته منذ بداية الشوط الأول حينما كان الأكثر وصولاً إلى مرمى الضيوف، حيث كانت أولى المحاولات حينما عكس بندر الأحبابي كرة عرضية، عند الدقيقة التاسعة، على رأس كودجو لابا الذي حولها فوق العارضة بقليل.

وشكل كودجو لابا خطورة كبيرة داخل منطقة الجزاء الأوزبكية، في حين كانت تحركات سفيان رحيمي وبندر الأحبابي مصدر قلق لدفاع فريق، حيث نجح الأخير مرة أخرى في عكس كرة على رأس لابا، عند الدقيقة 16، لكن محاولة الأخير ذهبت في أحضان الحارس عبدالواحد نعمتوف في الدقيقة.

تحسن أداء فريق ناساف بعد البداية القوية لأصحاب الأرض، وجاءت أولى فرص الضيف في الدقيقة 18، حينما تسلم تيمور تشوغادزي كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح الحارس خالد عيسى، ثم تصدى الحارس ذاته بعدها مباشرة لرأسية بوبير عبدالخالقوف التي كانت من داخل منطقة الجزاء.

وحاول فريق العين العودة إلى أجواء اللقاء من جديد حينما مرر سفيان رحيمي كرة من الجهة اليمنى إلى كودجو لابا الذي سددها بالكعب لكن الحارس نعمتوف أنقذ الموقف بنجاح عند الدقيقة 43، ورد الأوزبكي شاروف محي الدينوف الذي توغل داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 45+2، وسدد كرة قوية تصدى لها بنجاح خالد عيسى في المرة الأولى ثم تابعها شاروف موخيدينوف خارج الخشبات الثلاث.

ناساف يباغت ورحيمي ينقذ الموقف

بعد الاستراحة واصل فريق ناساف أفضليته التي كان عليها في نهاية الشوط الأول من اللقاء، حيث سدد جامبول غيغاوري كرة هوائية تصدى لها خالد عيسى عند الدقيقة 50، ثم نجح أكمل موغوفوي في تسجيل هدف السبق الأول، بعد دقيقة واحدة، حينما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بنجاح في الزاوية اليمنى من المرمى.

شعر أصحاب الأرض بالحرج فكانت ردة الفعل سريعة للغاية، بعد أن نجح نجم الفريق كودجو لابا في التوقيع على هدف التعادل، عند الدقيقة 55، حينما استغل الكرة المرتدة داخل منطقة الجزاء وسددها مقصية رائعة سكنت الزاوية اليمنى.

وحاول العين استغلال التراجع الأوزبكي الكبير في اللقاء، حيث وصلت الكرة إلى عمر اتزيلي وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس ناساف نعمتوف إلى ركلة ركنية عند الدقيقة 59، ثم جرب يحيى نادر حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء أيضاً، لكن الحارس نعمتوف تصدى للمحاولة بنجاح.

هدأت وتيرة اللعب مع استمرار سيطرة الفريق الإماراتي على مجريات الأحداث مع دخول الثلاثي أحمد برمان ومحمد عباس وحازم محمد لكن دون حدوث أي تغيير على مستوى النتيجة على الرغم من وجود العديد من المحاولات الهجومية.

وحينما كانت المواجهة تسير نحو الأشواط الإضافية من أجل الحسم بين الفريقين، نجح رحيمي في تسجيل هدف الفوز الثمين حينما تابع الكرة المرتدة من الحارس داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة لتستقر في الزاوية اليسرى عند الدقيقة 90+2، ليقود بذلك فريقه إلى الدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى