أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

صور | مجموعة الفيحاء.. العين يمطر شباك آهال بالأربعة

حقق فريق العين الإماراتي فوزًا عريضًا على حساب ضيفه آهال التركماني برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب هزاع بن زايد في العين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

افتتح إيريك مينيزيس أهداف المباراة عند الدقيقة الرابعة، قبل أن يضاعف المغربي سفيان رحيمي النتيجة عند الدقيقة 32، وأكمل كودجو لابا ثلاثية العين في الدقيقة 41، قبل أن يقلص إيلمان تاغاييف الفارق عند الدقيقة 58، ووسع كوامي كواديو الفارق مجددًا عند الدقيقة 70، وأحرز ودايانتش ميردو هدفًا ثانيًا لصالح آهال قبل خمس دقائق من الختام.

اقرأ أيضًا:

فيديو | في ليلة توهج نيمار.. الهلال يُذل ناساجي في عقر داره

وانفرد العين الإماراتي بصدارة ترتيب المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، برصيد 6 نقاط بعد مرور جولتين، بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر الفيحاء، الذي حقق الفوز الأول في مسيرته القارية، بالتساوي مع آهال، في حين بقي رصيد باختاكور خالياً من النقاط.

العين يحسم القمة مبكرًا

بدأ فريق العين اللقاء بقوة حيث وضع كودجو لابا زميله بندر الأحبابي في مواجهة الحارس رستم أهالييف بعد مضي 10 ثواني فقط، لكن الأخير تصدى لها بنجاح، ثم جاء دور البرازيلي ايريك مينيزيس الذي استغل خطأ الحارس في إبعاد الكرة وسددها بقوة من خارج منطقة الجزاء، عند الدقيقة 4، استقرت في الزاوية العليا اليمنى هدف السبق الأول.

على الرغم من السيطرة التامة للعين على مجريات اللعب بفضل الانتشار المميز للاعبيه في منتصف الملعب، إلا أن آهال وصل لمناطق أصحاب للمرة الأولى عند الدقيقة 17، حينما سدد هاكمحمد باشيموف كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس خالد عيسى تصدى لكرته بنجاح.

وبسط الفريق الإماراتي سيطرته التامة على اللقاء، بينما اعتمد الضيوف على مصيدة التسلل تارة وعلى قدرة التكتل الدفاعي من جانب آخر، فلجأ أصحاب الأرض للتسديد من بعيد والتي جرب فيها كوامي اوتون حظه عند الدقيقة 29، بالتسديد من بعيد لكن الحارس أهالييف أبعدها إلى ركنية.

وأثمر الضغط المتواصل لفريق العين عن تسجيل الهدف الثاني بعد مجهود فردي مميز الجناح المتألق سفيان رحيمي الذي تلاعب بالدفاع، في الدقيقة 32، ثم سدد كرة ردها الحارس وتابعها المغربي من جديد برأسه إلى داخل الشباك.

بدأ الفريق التركماني البحث عن تقليص الفارق حيث سدد قربان أناييف كرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها خالد عيسى، في الدقيقة 38، لكن كودجو لابا وقع على الهدف الثالث لفريق العين، عند الدقيقة 41، حينما وصلته تمريرة سفيان رحيمي وأودع الكرة بسهولة في المرمى.

آهال يحاول دون جدوى

استمرت الأفضلية لفريق العين مع مطلع الشوط الثاني، لكن فريق أهال نجح في تقليص الفارق بواسطة إيلمان تاغاييف الذي استغل خطأ المدافع يحيى نادري في إبعاد الكرة، عند الدقيقة 58، وسددها بنجاح في شباك خالد عيسى.

وعاد الفريق الإماراتي إلى الواجهة من جديد لقتل أية محاولة من جانب الضيوف للعودة إلى أجواء المباراة، حينما وقع كوامي كواديو على الهدف الرابع، عند الدقيقة 70، بعدما تابع الكرة المرتدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة سكنت الشباك التركمانية.

وسنحت العديد من الفرص الأخرى لفريق العين أبرزها تسديدة عيسى خلفان التي أبعدها الدفاع التركماني قبل أن تصل إلى المرمى عند الدقيقة 77، ثم تصدى الحارس أهالييف لتسديدة خلفان من جديد بعد دقيقتين فقط، والتي جاءت من مشارف منطقة الجزاء.

وقلص فريق أهال الفارق من جديد بعد أن تابع اللاعب البديل داينيتش مرادوف الكرة المرتدة من الحارس خالد عيسى وتابعها في الشباك عند الدقيقة 85، لتمر الدقائق بعد ذلك على تلك الحصيلة من الأهداف على الرغم من الفرص المتعددة من قبل الفريقين.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 24 أكتوبر، حيث يلتقي باختاكور مع آهال في طشقند، والعين مع الفيحاء في أبو ظبي، فيما يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى