أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | في ليلة توهج نيمار.. الهلال يُذل ناساجي في عقر داره

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فوزًا ثمينًا خارج الديار على حساب مضيفه ناساجي مازاندران الإيراني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب آزادي، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

لم يكن الهلال في حاجة لأكثر من 18 دقيقة من أجل كسر صمود صاحب الأرض، عن طريق ألكساندر ميتروفيتش، قبل أن يبصم المتألق البرازيلي نيمار دا سيلفا على أول أهدافه الآسيوية عند الدقيقة 58، وأكمل صالح الشهري ثلاثية الزعيم عند الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد.

اقرأ أيضًا:

فيديو | أسقط باختاكور بثناية.. صابيري يقود الفيحاء لفوز تاريخي في أبطال آسيا

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائد الهلال سلمان الفرج ومدافع ناساجي مازانداران أمير هوشماند بالدقيقة 38، في مشهد مثير للجدل لم يؤثر على سيادة الزعيم فوق الميدان، ليضرب المضيف الإيراني في عقر داره بثلاثية قاسية، ويغرد خارج سرب الصدارة.

وحلق فريق الهلال في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا 2023-2024، برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع نافباهور الأوزبكي، فيما تراجع ناساجي مازانداران، إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط، في حين بقي رصيد مومباي سيتي خاليًا من النقاط.

الهلال يضرب بقوة

وضغط الهلال من البداية، وسجل هدفًا مبكرًا عن طريق ألكساندر ميتروفيتش في الدقيقة الثالثة، قبل أن يتدخل الفار لإلغاء الأسبقية بسبب وجود تسلل، قبل أن يعود الصربي ليسدد محاولة خطيرة من داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 12، تصدى لها بصعوبة الحارس الإيراني محمد رشيد مزهري.

المهاجم القادم من فولهام بدا عازمًا على ترجمة أفضلية الهلال فوق الميدان إلى هدف مبكر، ليوقع ميتروفيتش على الهدف الأول في الدقيقة 18، بعدما تابع محمد البريك الكرة على الجهة اليمنى، وأرسل تمريرة عرضية متقنة ارتقى لها الصربي فوق الجميع وحولها برأسه في الشباك.


بعد ذلك هدأ إيقاع اللعب، حيث حاول ناساجي مازانداران العودة إلى الأجواء، في حين استمرت هجمات الهلال عبر الثنائي ميتروفيتش ونيمار، قبل أن تشهد الدقيقة 38، طرد القائد سلمان الفرج ومدافع ناساجي مازانداران أمير هوشماند، بسبب مناوشات بين الثنائي.

وكاد ميشايل ديلجادو أن يضيف الهدف الثاني للضيوف، عندما استقبل تمريرة البريك من الجهة اليمنى وأطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم عند الدقيقة 45+1، ثم وصلت الكرة إلى نيمار في مواجهة المرمى ولكن الحارس مزهري تدخل لإنقاذ الموقف.

زعامة تليق بالزعيم

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الفريق الإيراني الظهور بشكل أفضل أمام سيد الكرة الآسيوية بلغة الأرقام، لكن الهلال كاد أن يعاقب صاحب الدار عند الدقيقة 52، بالهدف الثاني بعدما تبادل ميشايل التمرير مع نيمار قبل أن يسدد محاولة من زاوية ضيقة تصدى لها الحارس مزهري.

ورد ناساجي بأخطر محاولاته عبر تسديدة محمد رضا آزادي، من مسافة بعيدة والتي تصدى لها بصعوبة الحارس السعودي محمد العويس عند الدقيقة 52، لكن رد الهلال جاء أكثر فاعلية بواسطة النجم البرازيلي نيمار، الذي ضاعف التقدم عند الدقيقة 58، بعدما تابع تمريرة البديل ناصر الدوسري وسدد من اللمسة الأولى بيسراه بعيداً عن متناول الحارس مزهري.

ومع اندفاع أصحاب الأرض إلى الهجوم كاد الهلال يسجل الهدف الثالث عبر هجمة سريعة، عند الدقيقة 62، بعدما وصلت الكرة إلى كاليدو كوليبالي، الذي مرر إلى نيمار في مواجهة المرمى ليسدد ولكن القائم تدخل ليحرم أزرق الرياض من التسجيل.

وهدأ إيقاع اللعب مع رضوخ ناساجي لأحكام الخسارة أمام زعيم آسيا، إلا أن الهلال أصر على إذلال الفريق الإيراني في عقر داره بالتوقيع على الهدف الثالث، عند الدقيقة 90+3، بعدما سدد ناصر الدوسري الكرة من حافة منطقة الجزاء، ليتابعها صالح الشهري ويحولها بعيداً عن متناول حارس ناساجي.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 23 أكتوبر، حيث يلتقي الهلال مع مومباي سيتي في الرياض، ونافباهور مع ناساجي مازانداران في نامانغان، حيث يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى