أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

نهائي كأس الملك.. هل يرضخ «الجوهرة» أمام الهلال أم يبتسم للوحدة؟

يبدو ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، في أبهى حلة لاستقبال أغلى الكؤوس من جديد، عندما يلتقي فريق الهلال مع الوحدة، في القمة التي تُقام التاسعة مساء اليوم الجمعة، لحساب نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.

ويقف ميدان الجوهرة شامخًا في قلب مدينة جدة لاحتضان سابع نهائي لكأس الملك، في غضون 10 سنوات فقط، حيث يطمح الهلال إلى إنقاذ الموسم من الضياع بعد الخروج خالي الوفاض من 3 منافسات حتى الآن، فيما يطارد الوحدة المجد المفقود منذ قرابة 6 عقود.

اقرأ أيضًا:

آرسنال يطارد «منبوذ جوارديولا» في ميركاتو الصيف

ويمثل نهائي الجوهرة الأمل الأخير أمام الهلال لتجنب موسم صفري، بعدما اكتفى بالوصافة في مناسبتين لحساب مونديال الأندية ودوري أبطال آسيا، كما فقد حظوظ المنافسة على لقب دوري روشن للمحترفين في ظل فارق النقاط الكبير خلف المتصدر الاتحاد.

هل يبقى الجوهرة وفيًا لفريق الهلال؟

وعلى مدار 7 نهائيات جرت على ملعب الجوهرة المشعة سجل فريق الهلال الحضور في 3 منها بالتساوي مع النادي الأهلي، الذي يتأهب لعودة جديدة إلى عالم الكبار بعد موسم محبط في غياهب دوري يلو، لينفرد الزعيم برقم خاص كأكثر الأندية ظهورًا في الموعد الكبير في مدينة الملك عبدالله.

ويمثل ملعب الجوهرة الفأل الحسن لفريق الهلال بعدما حقق العلامة الكاملة، بالفوز بثلاثة كؤوس في ثلاثة نهائيات خاضها في جدة، بينما يتحسس المنافس القادم من مكة المكرمة خطاه لأول مرة على الميدان الذي افتتح لأول مرة عام 2014.

فارس مكة، الذي تأهل إلى النهائي لأول مرة منذ نسخة 1966 بعد فوز ثمين على النصر المدجج بالنجوم في المحطة قبل الختامية، انضم إلى قائمة قصيرة من الأندية التي نجحت في تسجيل الحضور في الجوهرة المشعة للمنافسة على أغلى الكؤوس، يتقدمهم الهلال والأهلي، إلى جانب النصر والاتحاد والشباب والفيصلي والفيحاء والتعاون.

كأس الملك في الجوهرة المشعة

واحتضن ملعب الجوهرة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 2014، والذي جمع النادي الأهلي مع مناسه القادم من الرياض فريق الشباب، حيث نجح الليوث في قص شريط الألقاب على الملعب الوليد بفوز عريض على صاحب الدار بثلاثية من دون رد.

وعاد النهائي الكبير إلى «الجوهرة المشعة» في العام التالي مباشرة في نسخة 2015، والذي شهد ديربي الرياض بين الهلال وجاره اللدود النصر، حيث نجح الزعيم في حسم اللقب عبر ضربات الترجيح، بعد سجال عنيف فوق الميدان انتهى على إيقاع التعادل.

واستمر نهائي أغلى الكؤوس في الجوهرة لثلاثة مواسم أخرى تواليًا، حيث خسر فريق النصر اللقب مجددًا ولكن أمام الأهلي هذه المرة، بعدما سقط بثنائية مقابل هدف، فيما جدد الهلال العهد مع البطولة بالفوز في نسخة 2017، على حساب الراقي حامل اللقب، بثلاثية مقابل هدفين.

الهلال يتعثر في الجوهرة

وانضم الاتحاد إلى قائمة المتوجين بكأس الملك في ملعب الجوهرة في عام 2018، بعدما تغلب على الفيصلي بثلاثية مقابل هدفين، قبل أن ينتقل النهائي إلى ميدان الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، في السنوات الثلاث التالية.

وشهد ملعب الجوهرة المشعة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين من جديد في عام 2022، والذي شهد مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أدار ظهره لفريق الهلال لأول مرة ليمنح الفيحاء الفرصة لتدوين اسمه بين كبار القوم، بعدما حقق فوزًا تاريخيًا عبر ضربات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى