الكرة العربيةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | الشباب يتجاوز تشرين ويلتحق بالنصر في مجموعات كأس الملك سلمان للأندية الأبطال

حجز فريق الشباب الأول لكرة القدم مقعداً له بدور المجموعات من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023؛ عقب تجاوزه منافسه تشرين السوري في إطار منافسات دور التصفيات التأهيلية الثانية.

وفاز الشباب على تشرين، بنتيجة 3-1، مساء الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، في مباراة الإياب، علماً بأن التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 سيطر على مواجهة الذهاب التي أقيمت مساء الأحد الماضي.

وتفوق الشباب على تشرين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-2، ليحصل على بطاقة التأهل التي وضعته ضمن المجموعة «C» إلى جانب شقيقه النصر والزمالك المصري، وفي انتظار تحديد هوية الفريق الرابع الذي سيكون الفائز من مواجهتي المحرق البحريني والاتحاد المنستيري التونسي.

تشكيل الفريقين

ودخل الشباب المواجهة بتشكيل أساسي يضم «كيم سيونج جيو – فواز الصقور – إياجو سانتوس – نادر الشراري – حسين الصبياني – ماجد كنبة – رياض شراحيلي – حسين القحطاني – كارلوس جونيور – أرون بوبينديزا – أحمد عبده».

في المقابل؛ دفع تشرين بتشكيل أساسي مكون من «أحمد مدنية – نديم صباغ – حسن أبو زينب – عمر ريحاوي – عبد الرزاق محمد – زيد غرير – أحمد دالي – خالد مبيض – عبد الهادي حنبظلي – نصوح نكدلي – محمد مالطة».

أهداف المباراة

ولم يتأخر الشباب طويلاً قبل اختراق دفاعات تشرين والوصول إلى شباكه؛ فقد افتتح التسجيل عند الدقيقة 16 من زمن الشوط الأول، بعدما تلقى مهاجمه أحمد عبده تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء استلمها على صدره قبل أن يحولها بتسديدة مزدوجة مميزة إلى داخل المرمى السوري.

وعند الدقيقة 37 من ذات الشوط؛ عزز الشباب تقدمه بتسجيل الهدف الثاني الذي جاء عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح المحترف كارلوس جونيور الذي سددها بقوة على يمين حارس تشرين، أحمد مدنية، الذي ذهب مع الكرة وحاول التصدي لها ولكنه لم ينجح.

وعاد أحمد عبده في الشوط الثاني بالتحديد عند الدقيقة 75؛ ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفريق الشباب بعدما تابع كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها بسهولة لتعانق الشباك.

وخلال الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني؛ بالتحديد عند الدقيقة 90+3 قلص فريق تشرين فارق النتيجة بتسجيل هدفه الأول والوحيد عن طريق لاعبه أحمد حاتم.

يشار أن الشباب سبق له التتويج بالبطولة العربية لكرة القدم –بمسماها القديم- في مناسبتين، الأولى عام 1992 والثانية عام 1999.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى