أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

أبطال آسيا.. العين يسقط باختاكور في عقر داره بالثلاثة

حقق فريق العين الإماراتي فوزًا ساحقًا خارج الديار على حساب مضيفه باختاكور الأوزبكي، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

نجح المتألق كودجو لابا في افتتاح التسجيل لصالح الضيوف مبكرًا عند الدقيقة 11، قبل أن يضاعف خالد البلوشي النتيجة لفريق العين عند الدقيقة 26، وعاد المهاجم التوجولي ليبصم على الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه، عند الدقيقة 66، ليُهدي النادي الإماراتي فوزًا غاليًا في بداية المشوار القاري.

اقرأ أيضًا:

النصر في إيران.. رؤية ولي العهد تضع الرياضة السعودية على القمة

وغرد العين الإماراتي خارج سرب المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام آهال التركماني الذي تغلب على الفيحاء بهدف نظيف، فيما بقي رصيد باختاكور خاليًا من النقاط في قاع الترتيب خلف الفريق البرتقالي.

العين يضرب بقوة

بدأ اللقاء سريعًا بين الفريقين منذ الدقائق الأولى التي شهدت العديد من المحاولات الجادة خاصة من طرف فريق العين، أبرزها حينما سدد سفيان رحيمي كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة الثالثة، في أحضان حارس المرمى سنجر كوفاتوف.

وتوغل خالد البلوشي من الجهة اليسرى قبل أن يرسل كرة عرضية أرضية سددها كودجو لابا من اللمسة الأولى بقدمه اليمنى ارتدت من قدم المدافع، عند الدقيقة السادسة، وذهبت قريبة من فوق المرمى إلى ركلة ركنية.

وأسفر ضغط الفريق الإماراتي عن افتتاح التسجيل مُبكرًا، عندما بدأ كاكو هجمة مُنسقة من وسط الميدان قبل أن يمرر كرة بينية في الجهة اليمنى باتجاه بندر الأحبابي، عند الدقيقة 11، الذي أرسل عرضية مُتقنة إلى كودجو لابا الذي حول الكرة من اللمسة الأولى بقدمه اليمنى من داخل منطقة الستة ياردات تجاه الزاوية اليمنى داخل الشباك.

وحصل فريق باختاكور على أولى فرصه الخطيرة عندما سدد فروخ سايفييف كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة تصدى لها حارس مرمى العين خالد عيسى ببراعة ليبعدها إلى ركنية، عند الدقيقة 19، وبعد دقيقة واحدة فقط سنحت للفريق الأوزبكي فرصة أخرى، عندما استغل خوجياكبر عليجونوف دربكة في دفاع العين ليسدد كرة أرضية زاحفة من خارج المنطقة ذهبت سهلة بين أحضان الحارس عيسى.

وواصل الفريق الإماراتي أفضليته وضغطه على لاعبي باختاكور لينجح لابا في خطف الكرة من المدافع الأوزبكي في وسط الميدان قبل أن يمرر كرة بينية مُتقنة باتجاه خالد البلوشي الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة بقدمه اليمنى من منتصف الصندوق على يسار الحارس كوفاتوف، عند الدقيقة 26، لتسكن الشباك محرزًا الهدف الثاني للعين.

وكاد فريق العين أن يعزز تقدمه بالهدف الثالث، بعدما استلم كاكو كرة على الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، عند الدقيقة 31، قبل أن يسدد كرة صاروخية بقدمه اليسرى باتجاه الزاوية البعيدة مرّت قريبة بمحاذاة القائم الأيسر.

وحاول الفريق الأوزبكي الضغط على ضيفه في محاولة لتقليص الفارق، وكاد أن يحرز هدفه الأول عندما سدد أوديلجون حمروبيكوف كرة قوية بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيمن (45+1). وبعد ذلك مباشرة سنحت لباختاكور فرصة خطيرة أخرى عندما حول برزيميسلاف بانازاك الكرة برأسه داخل المنطقة باتجاه دراغان سيران ارتطمت بقدم المدافع كوامي أوتون ثم ارتدت من أسفل القائم الأيمن قبل أن يسيطر عليها حارس المرمى عيسى.

باختاكور يرضخ لأحكام العين

ولاحت أولى الفرص في الشوط الثاني لفريق العين عندما توغل سفيان رحيمي من الجهة اليسرى وسدد كرة من زاوية صعبة باتجاه الزاوية البعيدة مرّت بجوار القائم الأيمن، عند الدقيقة 53، قبل أن يهدر الفريق الإماراتي فرصة تسجيل الهدف الثالث مرة أخرى، بعد 9 دقائق أخرى عن طريق كاكو إلا أن العارضة وقفت بالمرصاد.

وبعد سيطرته الصريحة على مجريات اللعب، نجح فريق العين في إحراز الهدف الثالث عندما مرر بارك يونغ-وو كرة بينية باتجاه لابا على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، عند الدقيقة 66، ليسددها بطريقة جميلة بخارج قدمه اليمنى لتسكن الزاوية اليمنى العليا للمرمى بعيدة عن متناول الحارس كوفاتوف.

ورد مهاجم باختاكور سيران بتسديد كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عيسى، عند الدقيقة 79، وهدأ نسق اللعب في الدقائق المتبقية في مجريات اللقاء، مع وجود بعض المحاولات الخجولة من طرف الفريق الأوزبكي، كان أبرزها رأسية ماثيو ستينفوردن التي علت العارضة بقليل، لينتهي اللقاء بفوز العين بثلاثية نظيفة.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 3 أكتوبر، حيث يلتقي العين مع آهال في العين، والفيحاء مع باختاكور في الرياض، على أن يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى