أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | أبطال آسيا.. الفيحاء يغامر هجوميًا لتجاوز عقبة النصر

أعلن الصربي فوك رازوفيتش؛ المدير الفني لفريق الفيحاء الأول لكرة القدم، عن التشكيل الرسمي لمواجهة مضيفه النصر، في القمة المرتقبة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

بعد الاتفاق على رحيل توخيل.. بايرن ميونخ يدخل في منافسة شرسة مع ريال مدريد وليفربول

ويطمح فريق الفيحاء إلى تجاوز واحدة من العقبات الكؤود في المعترك الآسيوي، من أجل استكمال المغامرة المثيرة في البطولة، بعدما عبر من الباب الضيق حيث لعب الجميع في الجولة الختامية من دور المجموعات لصالح البرتقالي، ليكمل عقد الأندية السعودية في الدور الثاني.

وأزاح فوك رازوفيتش، وفقًا لحساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، عن تشكيل البرتقالي في المغامرة القارية، معتمدًا على الثالوث فاشون ساكالا وهنري أونيكورو وأنتوني نواكايمي لقيادة المهام الهجومية، من أجل تجاوز عقبة كريستيانو رونالدو ورفاقه.

وجاء تشكيل الفيحاء الرسمي أمام النصر، على النحو التالي:

حارس المرمى: ستويكوفيتش.

خط الدفاع: حسين الشويش– محمد البقعاوي- مخير الرشيدي.

خط الوسط: أسامة الخلف- جوكو سميروت- عبدالرحمن السفري- نواف الحارثي.

خط المهاجم: فاشون ساكالا- هنري أونيكورو- أنتوني نواكايمي.

وأبقى المدرب الصربي العديد من القطع المؤثرة على بنك الاحتياط من أجل التدخل بحسب مجريات اللعب، بتواجد؛ عبدالرؤوف الدقيل، خالد الرماح، سلطان مندش، سامي الخيبري، مهند القيضي، خالد كعبي، حسام مجرشي، راكان كعبي، سطام اللحياني.

ويتأهب عشاق نادي الفيحاء لتعويض خسارة الذهاب، وتحقيق فوز جديد يضاف إلى تاريخه بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث تعتبر هذه المغامرة علامة فارقة في مسيرة النادي البرتقالي العريق الذي تأسس في العام 1953، بعدما نجح في تجاوز مجموعة ثقيلة تضم باختاكور وأهال التركماني والعين الإماراتي.

وكان النصر بلغ الدور قبل النهائي مرتين من قبل خلال السنوات الأخيرة، وبالتالي فإن طموحاته كبيرة هذا العام في التقدم للنهائي والمنافسة على التتويج باللقب، فيما يطمح الفيحاء إلى إيقاف طموحات العالمي، وتحقيق معجزة التواجد بين الثمانية الكبار في إنجاز استثنائي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي شهدت فوز النصر بهدف دون رد حمل توقيع كريستيانو رونالدو، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، حيث يتأهل الفائز من هذه المواجهة ليتقابل في الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة العين الإماراتي وناساف الأوزبكي.

النصر تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني، وفي المقابل حصل الفيحاء على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق 6 نقاط خلف العين الإماراتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى