أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | ياسين بونو: الهلال أهم من الكرة الذهبية

أكد المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن مباراة فريقه أمام نظيره الحزم، ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، أهم من حفل الكرة الذهبية «بالون دور» التي أقيمت أمس.

وتأهل نادي الهلال إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2023-2024، بعدما تغلب على منافسه الحزم بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور ثمن النهائي.

فيديو | الهلال يقسو على الحزم في طريقه إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين

وقال ياسين بونو في تصريحات عقب المباراة: «واجهنا فريقا صعبا ومنظما، يملك الخطورة في الهجمات المرتدة، لكن مع زملائي المدافعين نجحنا في الحد من خطورتهم».

وأضاف الدولي المغربي: «تحسن أداء الفريق في الشوط الثاني، سجلنا ثلاثية ساعدتنا على الفوز والتأهل في كأس الملك».

وعن جائزة الكرة الذهبية، قال ياسين بونو: «سعيد بوجودي في المركز الثالث عشر في جائزة أفضل لاعبي العالم ولم أحضر بسبب أن الهلال لديه مباراة مهمة وهو بالنسبة لي أهم».

وكانت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، قد أعلنت مساء الإثنين، الترتيب النهائي للمرشحين للفوز بجائزة «الكرة الذهبية» التي تمنحها سنوياً لأفضل لاعب في العالم.

وكانت «فرانس فوتبول» قد أعلنت في وقت سابق دون ترتيب عن قائمة مكونة من 30 لاعباً مرشحين للمنافسة على جائزة «الكرة الذهبية» لأفضل لاعب في العالم 2023، وضمت ثنائي الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، هداف نادي الاتحاد، والحارس المغربي ياسين بونو، نجم نادي الهلال.

وأوضحت المجلة الفرنسية، أن كريم بنزيما احتل المركز السادس عشر بالترتيب النهائي للمرشحين، بينما جاء ياسين بونو في المركز الثالث عشر.

كما فاز حارس مرمى نادي أستون فيلا الإنجليزي ومنتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، إيميليانو مارتينيز، بجائزة الأفضل المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة، ضمن حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية 2023.

وتفوق مارتينيز في سباق الفوز بالجائزة على المغربي ياسين بونو، والبرازيلي إيدرسون، فضلًا عن الكاميروني أندريه أونانا والألماني مارك أندريه تير شتيجن.

بنزيما وبونو.. تعرف على ترتيب «ثنائي روشن» في سباق «الكرة الذهبية»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى