أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسميًا.. «الانضباط» تعاقب رونالدو بسبب أحداث مباراة الشباب

قررت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، فرض عقوبات صارمة ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الديربي أمام الشباب، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو وصور | إنتر يسحق آتالانتا ويحلق في صدارة الكالتشيو

وقاد كريستيانو رونالدو فريق النصر لخطف فوز درامي من بين أنياب مضيفه اللدود الشباب، بثلاثية مقابل هدفين، في القمة التي جرت بينهما الأحد الماضي، على ملعب الأمير خالد بن سلطان، لحساب الجولة الحادية والعشرين من دوري روشن للمحترفين، في ديربي شهد الكثير من الأحداث المثيرة للجدل.

وقررت اللجنة، في بيان عبر الموقع الرسمي، قبل قليل، قبول شكوى إدارة نادي الشباب من الناحية الشكلية والموضوعية ضد كريستيانو رونالدو، بعدما أقدم النجم البرتغالي على توجيه إشارة غير أخلاقية تجاه جماهير الليوث، في أعقاب الفوز القاتل.

رونالدو

وعاقبت لجنة الانضباط صاروخ ماديرا بالإيقاف لمباراة واحدة لحساب جميع المسابقات التي يحق له المشاركة فيها، مع إلزام المهاجم البرتغالي بسدد غرامة قدرها 10 آلاف ريال لحساب اتحاد الكرة السعودي، إلى جانب 20 ألف أخرى لصالح الشباب تمثل تكاليف رسوم الشكوى.

وأوضحت اللجنة في حيثيات العقوبات: «قام نادي الشباب بتقديم شكوى ضد لاعب نادي النصر كريستيانو رونالدو، بشأن قيامه بإثارة الجمهور، وذلك في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، يوم 25 فبراير الجاري، ضمن مسابقة دوري روشن السعودي».

رونالدو امام جماهير الشباب
رونالدو امام جماهير الشباب

وأضاف البيان: «بعد استكمال نادي الشباب الإجراءات الشكلية، قامت اللجنة بمخاطبة لاعب نادي النصر كريستيانو رونالدو من أجل الرد على ما ورد في الشكوى المقدمة من الليوث، ومخاطبة الناقل الرسمي لتزويد اللجنة باللقطات الرسمية للواقعة»، وذلك في قرار غير قابل للاستئناف.

الديربي شهد سجالًا بين أسطورة كرة القدم البرتغالي وجماهير الشباب طوال زمن المباراة، حيث استقبل عشاق الليوث الدون بهتافات معتادة لمنافسه اللدود «ميسي»، في محاولة لاستفزاز صاروخ ماديرا، رد عليها أول مرة بالتوقيع على هدف الأسبقية من علامة الجزاء عند الدقيقة 21.

الإثارة فوق الميدان والممتد أثرها إلى مدرجات ملعب الشباب، بلغت ذروتها مع توقيع أندرسون تاليسكا على هدف الفوز القاتل قبل صافرة النهاية بأربع دقائق، ليتوجه رونالدو صوب مدرج الليوث ليطلق العنان لاحتفال غير أخلاقي، أسال الكثير من الحبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى