الكرة العالميةأهم الأخبارالدوري الإسباني

عاجل فيديو | في ليلة تاريخية ليامين يامال.. برشلونة يتعادل بصعوبة مع غرناطة

فرط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، في نقطتين جديدتين في مشواره بـ«الليجا»، بعد تعادله المخيب أمام نظيره غرناطة، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإسباني.

دخل نادي برشلونة المباراة متأخرًا بهدف، وذلك بعد تسجيل بريان زارجوزا هدف مبكر للغاية عند الثانية 19 من عمر اللقاء وسط صدمة من لاعبي البلوجرانا.

وزاد زارجوزا معاناة النادي الكتالوني بعد مرور 29 دقيقة من زمن الشوط الأول؛ حيث سجل الهدف الثاني، بعد مراوغته لكوندي والحارس تير شتيجن.

ودون زارجوزا اسمه في تاريخ بطولة الدوري الإسباني؛ حيث بات أسرع لاعب يسجل هدفًا في نادي برشلونة في القرن الحالي، ليتخطى الفرنسي كريم بنزيما، الذي سجل هدفًا بعد 21 ثانية في عام 2011.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، نجح لامين يامال في تخفيف معاناة برشلونة؛ بعدما سجل هدفًا إثر متابعة جيدة لتمريرة فيليكس، ليدخل الشاب الإسباني تاريخ بطولة الدوري الإسباني من أوسع أبوابه.

وبات لامين يامال بعمر 16 عاماً و87 يوماً أصغر لاعب يسجل هدفاً بتاريخ الدوري الإسباني متجاوزاً فابريس أولينجا (16 عاماً، 98 يوماً) في مباراة فريقه ملقا وسيلتا فيجو في 18 أغسطس  2012.

برشلونة
برشلونة

وأحرز البديل سيرجيو روبيرتو هدف التعادل لنادي برشلونة في الدقيقة 85، بعد كرة عرضية رائعة من الظهير الأيسر بالدي، حولها سيرجي إلى شباك غرناطة، في هدف احتاج لتأكيد تقنية الفيديو، بعد وجود شكوك حول خطأ على فيليكس.

وبتلك الفوز، ارتفع رصيد نادي برشلونة إلى النقطة 21 في المركز الثالث على ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 3 نقاط كاملة عن غريمه ريال مدريد المتصدر، فيما جاء نادي غرناطة في المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

 

 

عاجل | في حدث نادر وتاريخي.. لاعب واحد يهزم النصر في دوري السلة للناشئين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى