أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عقبة برازيلية حرمت نجم الاتفاق من الانتقال إلى برشلونة

نجحت إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، في الحصول على خدمات الموهوب البرازيلي فيتور روكي، في سوق انتقالات الشتاء الجاري، لتعويض غياب متوسط ميدان البارسا جافي، في صفقة منعت نجم فريق الاتفاق من العودة إلى أوروبا عبر بوابة كامب نو.

اقرأ أيضًا:

بعد زلزال مانشيني.. تعليق مثير من رئيس الهلال السابق حول «المستبعدين الستة»

ويعاني جافي من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في الركبة اليمنى وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي، والتي تعرض لها أثناء المشاركة مع منتخب إسبانيا في المباراة الختامية للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، ضد جورجيا.

صحيفة «سبورت» الإسبانية، كشفت أن جوردان هندرسون، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق، طرق أبواب برشلونة في ميركاتو الشتاء الحالي، بحثًا عن مغامرة جديدة في أروقة القارة العجوز بعد 6 أشهر فقط في دوري روشن للمحترفين.

ولفت التقرير إلى أن وكيل هندرسون؛ الذي حسم أمره بمغادرة فارس الدهناء بعد نصف موسم فقط، منذ غادر ليفربول في ميركاتو الصيف الفائت، عرض انتقال الدولي الإنجليزي إلى برشلونة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، لتعويض غياب جافي الطويل.

الشباب والاتفاق

وشدد التقرير أن محاولات مسؤولي متوسط ميدان الأسود الثلاثة لاستمالة النادي الكتالوني، جاءت بالتزامن مع تحركات البارسا لسد ثغرة جافي في وسط الملعب في ميركاتو يناير، والتي تأتي في الوقت الذي يعاني البلوجرانا من أزمة مالية طاحنة.

وأشار إلى أن إدارة لابورتا رفضت التعاقد مع هندرسون بداعي أن قيود اللعب المالي النظيف، تمنح البارسا مساحة ضيقة للغاية بنفذ منها بالكاد إلى صفقة فيتور روكي، إلى جانب عامل السن الذي يُحبط فكرة استقدام الإنجليزي البالغ من العمر 33 عامًا، إلى كامب نو.

ويستعد نجم خط الوسط الإنجليزي جوردان هندرسون لمغادرة صفوف فريق الاتفاق، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث توصل إلى اتفاق مع إدارة النادي السعودي لمغادرة دوري روشن والعودة للعب في أوروبا مجدداً، عبر بوابة نادي آياكس أمستردام الهولندي.

فيتور روكي - برشلونة
فيتور روكي – برشلونة

هندرسون، الذي شارك قميص الكوماندوز في 19 مباراة بمجموع 1727 دقيقة، قدم خلالها 5 تمريرات حاسمة وتلقى 4 بطاقات صفراء، دخل مرحلة المفاوضات الأخيرة مع إدارة الاتفاق من أجل إنهاء التعاقد بينهما بالتراضي، خاصة وأن عقده مع فارس الدهناء مستمر حتى 2026.

وانتقل فيتور روكي إلى صفوف برشلونة بعقد طويل الأمد حتى صيف 2031، مع تضمين العقد الجديد شرطًا جزائيًا بقيمة 500 مليون يورو، ليصبح ثالث صفقات الفريق الكتالوني في الميركاتو الحالي، بعد ضم الثنائي إلكاي جوندوجان وإنيجو مارتينيز.

ووافق النادي البرازيلي على فض الشراكة مع فيتور روكي مقابل 30 مليون يورو، بالإضافة إلى 26 مليون يورو حوافز إضافية، تتعلق بمعدل أهداف البرازيلي والحصول على الألقاب في كامب نو، و5 ملايين يورو، حال الترشح ضمن الثلاثة الأوائل لجائزة الكرة الذهبية.

هندرسون

ودشن فيتور روكي، البالغ من العمر 18 عامًا، مشواره بين جدران نادي أمريكا مينيرو، ليخطف أنظار كروزيرو البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى أتلتيكو بارانينسي في شتاء 2022، ليوقع على 16 هدفًا في 57 مباراة، كما نال شرف الدفاع عن قميص منتخب السيليساو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى