أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

فيديو | تعليق مثير من أنشيلوتي بعد سحق برشلونة وخطف السوبر الإسباني

اعترف الإيطالي العجوز كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أنه مواجهة الغريم اللدود برشلونة كانت صعبة للغاية على الرغم من الفوز العريض، في نهائي السوبر الإسباني لكرة القدم، مشددًا على أنه لم يتوقع أن يسير سيناريو كلاسيكو الأرض على هذا النحو الدرامي.

اقرأ أيضًا:

فيديو وصور | مانشيني يرسم خارطة إسقاط «الأحمر» في افتتاح كأس آسيا

ورد فريق ريال مدريد الدين كاملًا إلى غريمه اللدود برشلونة، بعدما أمطر شباكه برباعية مقابل هدف وحيد، في كلاسيكو الأرض المثير الذي جمعهما مساء اليوم الأحد، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم

وأوضح أنشيلوتي، خلال تصريحات صحفية عقب استعادة عرش السوبر الإسباني: «دون شك لم أتوقع أن نسجل الأهداف بهذه السرعة، واستفدنا جيدًا من الضغط العالي، مع قوة فينيسيوس جونيور في الهجمات المرتدة الخاطفة، لكنها في المجمل كانت مباراة صعبة للغاية رغم النتيجة العريضة».


وأكمل المدرب الإيطالي: «النتيجة تبدو ثقيلة بالنظر إلى طريقة اللعب التي انتهجها برشلونة، حيث استمر بشراسة في محاولة العودة إلى أجواء الأول بارك حتى بعد تسجيل الهدف الثالث، إلا الهدف الرابع أنهى المهمة تمامًا لصالح الملكي».

وأضاف كارلو: «اعتمدنا على الهجمات المرتدة كثيرًا بعدما تقدمنا بهدفين، معتمدين على سرعة الثالوث فينيسيوس جونيور ورودريجو وجود بيلينجهام، هذا اللقب يعني أننا نقوم بعمل جيد، حتى بعد فترة الإجازة، والآن حان الوقت استمرار العمل والتطلع إلى قادم المحطات».


وعرج أنشيلوتي للحديث عن كواليس ما دار مع حكم الكلاسيكو، حيث لفت نظره فقط إلى تزايد رقعة التوتر فوق الميدان من أجل استعادة زمام الأمور، فيما كال المديح إلى صاحب الهاتريك فينيسيوس، حيث عاد بالفعل إلى أفضل مستوياته وكان النجم الأبرز فوق الميدان.

ونجح ريال مدريد في الثأر من برشلونة، بعد خسارته لقب السوبر الإسباني في الموسم الماضي؛ على يده بنتيجة 1-3، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، يوم 15 يناير 2023، في المقابل فشل البارسا في تكرار فوزه ليتكبد الخسارة الثانية أمام الملكي في الموسم الجاري.

وكان ريال مدريد حجز مقعداً له في المشهد النهائي من بطولة كأس السوبر الإسباني 2024 بعد الفوز في مباراة قوية أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-3، بمواجهة امتدت لشوطين إضافيين، فيما حسم برشلونة التأهل في الوقت الأصلي بالفوز على أوساسونا بهدفين دون مقابل.

ورسخ ريال مدريد التفوق على برشلونة في النهائي التاسع بين الكبيرين لحساب كأس السوبر الإسباني، حيث رفع الميرينجي غلة الفوز على الغريم اللدود إلى 7 ألقاب مقارنة باثنين لصالح البلوجرانا، كما ضيق الفارق خلف البارسا على صدارة البطولة إلى لقب وحيد، حيث بقي النادي الكتالوني محتفظًا بالزعامة برصيد 14 لقبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى