أهم الأخبارالدوري الإنجليزي

مدرب تشيلسي يرد على الجماهير بشأن تراجع النتائج

أدت الهزائم المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتي تلقى فيها تشيلسي ثمانية أهداف آخر مباراتين إلى زيادة الجدل حول فرص بقاء ماوريسيو بوكيتيو في ملعب ستامفورد بريدج.

فيديو | نجم الأردن يفتح الباب أمام الانتقال إلى الدوري السعودي

وأطلقت الجماهير صيحات الاستهجان ضد الفريق بعد الخسارة 4-2 على أرضه أمام ولفرهامبتون يوم الأحد الماضي، وهتفت الجماهير باسم جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي السابق الذي فاز بعدة ألقاب مع الفريق.

ويحل تشيلسي ضيفاً على أستون فيلا المتألق في مباراة إعادة بالدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي اليوم الأربعاء، وستؤدي هزيمة أخرى إلى زيادة الضغط على بوكيتينو.

وفي حديثه لوسائل الإعلام، وجه سؤال للمدرب الأرجنتيني عن تصريحاته بعد مباراة ولفرهامبتون عندما قال إن لاعبيه الذين انضموا بمبالغ باهظة لم يكونوا جيدين بما يكفي.

كما كان المطلوب أيضاً الرد على تعليقات وسائل التواصل الاجتماعي التي أدلت بها زوجة تياجو سيلفا والتي دعت إلى إحداث تغيير في النادي.

وكانت فترة بعد الظهر غير مريحة بالنسبة للمدرب الذي لا يزال يتعامل مع مشروع تشيلسي الجديد الذي شهد إنفاق أكثر من مليار جنيه إسترليني على التعاقدات منذ تولي تود بولي إدارة النادي في مايو أيار 2022.

ويحتل تشيلسي المركز 11 في الدوري الإنجليزي، ورغم تأهله لمواجهة ليفربول في نهائي كأس الرابطة هذا الشهر، إلا أن بوكيتينو لا يبدو أقرب إلى حل اللغز الذي ورثه عندما تولى المهمة.

ومع ذلك، يصر بوكيتينو على أنه يحظى بدعم ملاك النادي وليس لديه أي مشكلات مع أي من لاعبيه.

وقال بوكيتينو المدرب السابق لتوتنهام وباريس سان جيرمان للصحفيين: «لم أسمع أي شيء بهذا الشأن، وتلقيت رسائل جيدة جداً منهم. أعتقد أننا متحدون معا وهذا مهم».

وأضاف: «بالطبع أنا على اتصال معهم ومع المدير الرياضي كل يوم»،

صفقات بمبالغ باهظة

يتمثل جزء من مشكلة بوكيتينو في الفشل في صياغة أسلوب لمجموعة من اللاعبين الذين وصلوا بمبالغ باهظة ولكن ليس لديهم الكثير من الخبرة في الدوري، أمثال موزيس كايسيدو ونوني مادويكي وميخايلو مودريك ونيكولاس جاكسون الذين واجهوا جميعا صعوبات في الاستمرارية.

وهناك مشكلة أخرى تتمثل في مجموعة اللاعبين الكبار أمثال رحيم سترلينغ وتياغو والذين يقدمون أداء ضعيفاً.

ورغم أن الأجواء لم تصبح سامة بالنسبة لبوكيتينو، إلا أن حالة من اللامبالاة سادت ملعب ستامفورد بريدج هذا الموسم، مع استمرار عدم إقتناع الجماهير بقرار النادي بالاستثمار في مواهب شابة بدلا من ضم لاعبين سبق لهم الفوز بألقاب.

وقال بوكيتينو: «نحن بحاجة إلى تواصل جيد معهم، يجب على الجماهير أن تفهم أنه عندما تذهب إلى ستامفورد بريدج، فإنهم سيرون تشيلسي مختلفاً ومشروعاً مختلفاً».

وتابع: «الجماهير بحاجة منا إلى رؤية أننا نهتم بهم حقاً وأن اللاعبين يهتمون، أعدكم والجماهير بأن اللاعبين عازمون على تحقيق النجاح والفوز بالمباريات. الجماهير بحاجة إلى الثقة فينا».

 

وأردف: «نحتاج إلى توفير الهدوء للاعبين ليشعروا بالحرية في الأداء»، ورداً على سؤال عما إذا كان قد تحدث إلى تياجو سيلفا فيما يتعلق بالانتقادات الواضحة التي وجهتها زوجته، أضاف بوكيتينو «الشيء المهم هو أنه جاء وأراد التحدث معي تحدثنا، وكان ذلك حديثاً خاصاً وانتهى الأمر».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى