أهم الأخبارالكرة العالمية

«قرار ثلاثي» يحسم موقف ميسي من العودة إلى برشلونة في الشتاء

سيطرت حالة من الجدل حيال احتمالية عودة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي، إلى صفوف برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة في سوق انتقالات الشتاء المقبل، بعد الفشل في حجز مقعد في التصفيات النهائية من بطولة الأمريكي 2023-2024.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن الأمر حسم بشكل نهائي حول إمكانية عودة ليونيل ميسي إلى برشلونة في ميركاتو يناير المقبل، بعد اتفاق ضمني من الأطراف الثلاثة على بقاء الحال على ما هو عليه حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. السعودية تعلن الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

ولفت التقرير إلى أن الحديث المتصاعد بشأن عودة صاحب الكرات الذهبية السبع إلى برشلونة مجرد ضجيج وشائعات لا أساس لها من الصحة، مشددًا على أن النادي الكتالوني لم يفتح ملف استعادة الهداف التاريخي في الموسم الحالي، بعدما عجز عن إبرام الصفقة في الصيف بسبب الأزمة المالية الطاحنة.

واعترف التقرير أن برشلونة يتحرك في الوقت الحالي من أجل الحصول على توقيع الموهوب البرازيلي فيتور روكي، من أجل تدعيم صفوف النادي الإسباني بصفقة للمستقبل، في ظل صعوبة استعادة ليونيل ميسي بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، واستبعاد احتساب راتب الأرجنتيني من قبل رابطة المحترفين الإسبانية.

وأكد التقرير أن موقف برشلونة لم يختلف كثيرًا عن قرار إدارة نادي إنتر ميامي، الذي يرفض التفريط في خدمات ليونيل ميسي على الرغم من عدم خوض مباريات رسمية على مدار 4 أشهر بعد فشل التأهل إلى نهائيات الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ميسي
ميسي

ثالث المواقف الحاسمة جاء من ليونيل ميسي، الذي رفض فكرة مغادرة النادي الأمريكي في الوقت الحالي على الرغم من الحنين إلى أجواء كامب نو، وذلك بسبب توفير حالة من الاستقرار إلى أسرته في الولايات المتحدة، بعد نحو 90 يومًا من الانتقال إلى ميامي.

وكانت تقارير صحفية، أكدت في وقت سابق، أن بطل العالم رفقة منتخب الأرجنتين في مونديال 2022، يرفض فكرة الإعارة إلى برشلونة في الميركاتو الشتوي المقبل، حيث لا يرغب في ترك عائلته في منتصف الموسم من أجل اللعب في أوروبا، كما لا يرغب في نقلهم أيضًا معه، فهو يريد توفير له مزيد من الاستقرار.

ويترقب ليونيل ميسي خوض 6 مباريات فقط في الأشهر الأربعة المقبلة، بواقع مباراتين فقط رفقة إنتر ميامي، و4 أخرى بألوان المنتخب الأرجنتيني، يحصل بعدها على راحة لمدة تتراوح من خمسة إلى ستة أسابيع، قبل أن يبدأ فترة الإعداد رفقة الفريق الأمريكي في يناير المقبل استعدادًا لخوض غمار الموسم الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى