أهم الأخبارالكرة العالمية

تحت أنظار ميسي.. إنتر ميامي يخسر نهائي كأس أمريكا

تلقى فريق إنتر ميامي خسارة مخيبة أمام نظيره هيوستون دينامو، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، لحساب نهائي كأس أمريكا المفتوحة لكرة القدم، ليعجز عن العودة مجددًا إلى منصات التتويج.

وبدا تأثر إنتر ميامي واضحًا في غياب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب الإصابة، الذي اكتفى بمشاهدة المشهد الختامي من الكأس الأمريكية رفقة أسرته من المدرجات، في القمة التي حضرها الثنائي التاريخي لفريق ريال مدريد؛ ديفيد بيكهام –مالك النادي- وزيدن الدين زيدان.

اقرأ أيضًا:

عاجل | تعرّف على نتائج قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين

الترشيحات جميعها صبت مع انتهاء المحطة قبل الختامية في صالح إنتر ميامي، بالنظر إلى النتائج المبهرة التي حققها رفقة القائد الأرجنتيني الجديد، إلا أن سقف الطموحات تراجع شيئًا فشيء بعد توالي الضربات على رأس المدرب تاتا مارتينو، حتى جاء موعد النهائي منقوصًا من الثنائي المخضرم ليونيل ميسي وجوري ألبا.


وعلى الرغم من تأكيد مارتينو في وقت سابق، على جاهزية ليونيل ميسي لخوض نهائي كأس الولايات المتحدة، إلا أن صاحب الكرات الذهبية السبع واصل الغياب للمباراة الرابعة تواليًا، بسبب الشعور بمتاعب عضلية منذ العودة من التوقف الدولي الأخير رفقة الأرجنتين.

واستثمر هيوستون حالة الارتباك التي ضربت إنتر بسبب غياب العقل المدبر، ليفتتح التسجيل عن طريق جيفرين دورسي عند الدقيقة 24، قبل أن يضاعف المغربي أمين باسي، النتيجة سريعًا، بالتوقيع على الهدف الثاني من علامة الجزاء عن الدقيقة 33.

لم يُظهر ميامي ردة فعل قوية أمام هويستون، الذي تحكم في مجريات المباراة، لتمر الدقائق ثقال على النجم الأرجنتيني القابع في المدرجات، قبل أن ينجح جوزيف مارتينيز في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، عند الدقيقة الثانية من الوقت المبدد.

وعجز إنتر ميامي عن تحقيق اللقب الثاني في مسيرته، بعدما أن قاد ليونيل ميسي الفريق لتحقيق لقب كأس الدوريات «الأمريكي-المكسيكي» الشهر الفائت، بعدما بصم على عشرة أهداف، ليظفر بجائزة أفضل لاعب في البطولة والحذاء الذهبي، مكتفيًا بمرافقة هيوستون إلى كأس أبطال «كونكاكاف» 2024.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى