أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

ليس ميسي.. إنريكي يختار أفضل لاعب في العالم

أشاد الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بثنائي الفريق عثمان ديمبلي وكيليان مبابي، مشيرًا إلى أن الأخير أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.

وحقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزًا صعبًا على حساب ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بهدفين من دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بارك دي برانس، مساء الثلاثاء، لحساب الجولة الأولى لمنافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

احتاج فريق العاصمة الفرنسية إلى 49 دقيقة من أجل فك شفرة مرمى الضيف الألماني، عن طريق القائد كيليان مبابي من علامة الجزاء، قبل أن ينجح المغربي أشرف حكيمي في تأمين فوز البي إس جي عند الدقيقة 58، بالتوقيع على الهدف الثاني بعد فاصل مهاري.

وقال إنريكي في تصريحات عقب المباراة: «كيليان مبابي أفضل لاعب في العالم خلال الوقت الحالي».

وأضاف المدرب الإسباني: «ما أذهلني في مبابي ليس إمكانياته الفنية والبدنية، بل شخصيته وتمتعه بعقلية إيجابية، فهو إنسان رائع، الابتسامة لا تفارقه، ويسعدني كثيرا أن يتواجد لاعب مثله في صفوف الفريق».

وعن عثمان ديمبلي، هلق إنريكي: «إذا كنت مشجعا لفريق آخر، فإنه سيجذب انتباهي كثيرا، لأنه يراوغ المدافعين بمهارة وحركات، تجعله يبدو وكأنه ساحر»، مضيفًا: «ديمبلي يهدر فرصتين أو ثلاثة في كل مباراة، لكنه يواصل المحاولة».

وأتم: «أعلم أنه يسعى لتسجيل هدفه الأول مع باريس، وأثق أنه عندما يحقق ذلك، سيحرز المزيد، فهي مرحلة يمر بها أي مهاجم، ولكنني سعيد بتواجد لاعب في باريس بهذه القدرات المميزة».

يشار إلى أن لويس إنريكي، قد تولى تدريب الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال فترة قيادته لنادي برشلونة؛ حيث توج مع الفريق بالعديد من البطولات، أبرزها بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2015.

 

فيديو | أبطال أوروبا.. باريس سان جيرمان ينجو من كمين دورتموند

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى