أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العالميةالكرة العربية

فيديو | يوكوهاما الياباني يقصي أولسان الكوري ويضرب موعدًا ناريًا مع العين في نهائي أبطال آسيا

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوكوهاما مارينوس الياباني، إلى النهائي عقب فوزه على ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بفارق ركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتقدم الفريق الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، اليوم الأربعاء على ملعب يوكوهاما الدولي في يوكوهاما، ضمن إياب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.

عاجل فيديو | الهلال يفوز والعين يخطف التأهل إلى نهائي أبطال آسيا (محدث)

في الوقت الأصلي تقدم يوكوهاما مارينوس بثلاثة أهداف عن طريق آساهي يوناكا (13 و30) وأندرسون لوبيز (21)، قبل أن يسجل أولسان هدفين عن طريق ماثيوس ساليس (35) وداريان بويانيتش (42 من ضربة جزاء).

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي شهدت فوز أولسان هيونداي بنتيجة 1-0 على ستاد أولسان مونسو في أولسان، ليتعادل الفريقين بواقع 3-3 في مجموع المباراتين، ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين حيث استمر التعادل قبل أن يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح سجل يوكوهاما مارينوس خمسة أهدافه من محاولاته الخمس، في حين سجل أولسان هيونداي من المحاولات الأربع الأولى، قبل أن يتصدى الحارس ويليام بوب للركلة الخامسة التي نفذها كيم مين-وو.

وأكمل يوكوهاما مارينوس المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع في الدقيقة 39 من عمر اللقاء.

ويلتقي يوكوهاما مارينوس في الدور النهائي مع العين الإماراتي الذي تغلب على الهلال بواقع 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مشوار الفريقين في أبطال آسيا

وكان يوكوهاما مارينوس تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام شاندونغ تايشان الثاني، واينشيون يونايتد من جمهورية كوريا الثالث، في حين بقي رصيد كايا ايلويلو الفلبيني خالياً من النقاط، ثم فاز في دور الـ16 على بانكوك يونايتد التايلاندي بواقع 3-2 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على شاندونغ تايشان الصيني 3-1 في مجموع المباراتين.

في المقابل حصل أولسان هيونداي على المركز الثاني في المجموعة التاسعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق 6 نقاط خلف كاوازاكي فرونتال الياباني، مقابل 9 نقاط لجوهور دار التعظيم الماليزي، في حين بقي رصيد باثوم يونايتد التايلاندي خالياً من النقاط، وفاز في دور الـ16 على فينتفورت كوفو الياباني بواقع 5-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على مواطنه جيونبوك موتورز 2-1 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى