أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

من الأقوى الهلال أم النصر؟.. مدرب العين يرد

أبدى الأرجنتيني هيرنان كريسبو، المدير الفني لفريق العين الإماراتي، سعادته الغامرة بقدرة النادي البنفسجي على التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تجاوز عقبة الهلال السعودي، مشددًا على أنه يرفض التطرق إلى الحديث عن التحكيم.

اقرأ أيضًا:

فيديو | سلمان الفرج: الهلال استحق ضربتي جزاء أمام العين

وحسم فريق العين الإماراتي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، على الرغم من الخسارة أمام مضيفه الهلال، بهدفين مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، لحساب إياب المحطة قبل الختامية من المعترك القاري.

وأكد هيرنان كريسبو، في المؤتمر الصحفي عقب التأهل التاريخي على حساب الهلال، قبل قليل: «بطبيعة الحال أشكر كافة مكونات فريق العين، أنا سعيد للغاية بالانتماء إلى هذا النادي العريق، وسعيد بتحقيق الفوز على منافس صعب بحجم الهلال صاحب الأداء الهجومي القوي».

وأكمل المدرب الأرجنتيني: «تحلينا بالثقة قبل مباراة العودة أمام الهلال في الرياض، احترمنا المنافس الذي نعرف جيدًا أنه يمتلك خبرات كبيرة وعناصر رائعة، نعرف جميعًا مدى قوة أزرق الرياض سواء في الدوري السعودي أو على صعيد دوري الأبطال، وكلمة السر في التأهل أيضًا تكمن في احترامنا للشعار الذي نرتديه».

وتهرب هيرنان كريسبو من السؤال الشائك حول الطرف الأقوى بين الهلال والنصر، معقبًا: «دائماً أعتمد سياسة التركيز على فريقي ولكن المواجهتين كانتا استثنائيتين ولعبنا في أجواء جماهيرية رائعة، والعين هو الطرف الذي حسم التأهل في المناسبتين، والآن نحن في الدور النهائي لدوري أبطال آسيا، هذا ما يجب أن يكون محور الحديث، كما أنني لا أريد الحديث عن مستوى التحكيم بالنسبة لي المواجهة لم تكن سهلة للفريقين وكذلك حكام المباراة».

وكان العين الإماراتي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على حساب فريق النصر، بعدما حقق الفوز ذهابًا في أبوظبي بهدف دون رد حمل توقيع سفيان رحيمي، قبل أن يخسر في الأول بارك 4-3، ليعبر عبر ضربات الترجيح، ويفرض موعدًا جديدًا مع الهلال.

واستفاد العين الإماراتي من الفوز العريض داخل القواعد ذهابًا على وصيف النسخة الماضية، برباعية مقابل هدفين، ليتجاوز زعيم آسيا، ويفرض موعدًا من العيار الثقيل مع الفائز من المواجهة المرتقبة بين يوكوهاما مارينوس الياباني وأولسان هيونداي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح الطرف الكوري بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى