أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | هل أثرت قرارات الحكم في نتيجة مواجهة الهلال والعين؟.. خبراء يحسمون الجدل

أكد خبراء التحكيم، على نجاح الكويتي أحمد العلي، حكم مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ضد نظيره العين الإماراتي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك في لقاء شهد العديد من اللقطات التحكيمية الجدلية.

فيديو | رغم مرارة الخروج.. سالم الدوسري يحقق رقمًا لافتًا في أبطال آسيا

وحسم فريق العين الإماراتي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، على الرغم من الخسارة أمام مضيفه الهلال، بهدفين مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، لحساب إياب المحطة قبل الختامية من المعترك القاري.

وقال الخبير التحكيمي محمد فودة في تصريحات لبرنامج «أكشن مع وليد» المذاع عبر شاشة «MBCaction»: «الحكم الكويتي أدار المباراة بشكل جيد جدا لكن تساهل في بعض البطاقات».

وأضاف: «المباراة كانت صعبة على حكم المباراة لأنها مواجهة تنافسية، كما أنه احتسب ركلة جزاء منذ بداية المباراة وهذا يدل على ثباته الانفعالي في اللقاء».

وأشار فودة إلى أن حكم اللقاء تساهل في إضاعة اللاعبين للوقت؛ حيث كان من المفترض أن يخرج بعض اللاعبين للعلاج خارج أرضية الملعب، وهو ما لم يحدث خلال مجريات المباراة التي شهدت سقوط بعض لاعبي العين على العشب الأخضر.

فيما أكد الحكم الدولي السابق سمير محمود عثمان، أن «قرارات الحكم لم تؤثر على نتيجة المباراة رغم صعوبة اللقاء»، مشيرًا إلى أن أداء الحكم كان يجب أن يكون أفضل وذلك بسبب اعتماده على تقنية الفيديو في أغلب الحالات.

قائد الهلال ينتقد حكم المباراة

وكان سلمان الفرج، قائد نادي الهلال، قد أوضح في تصريحات عبر قناة «SSC» عقب الخروج المخيّب: «مبروك لفريق العين ونتمنى له التوفيق في نهائي أبطال آسيا، حظ أوفر لنادي الهلال وجماهيره العريقة، للأسف الشوط الأول لم نتقدم العرض المنتظر، ولم نظهر بالصورة المطلوبة، ووقعنا في ذات الأخطاء التي ارتكبناها في مباراة الذهاب».

وأضاف قائد الهلال: «حاولنا أكثر في شوط المباراة الثاني، وخلقنا العديد من الفرص السانحة، لكن هناك أمور كثيرة داخل الملعب مثيرة للجدل ويمكن الرجوع لها في استوديوهات التحليل، حيث استحق الهلال ضربتي جزاء وليست واحدة».

وأكمل سلمان الفرج: «أهدرنا الكثير من الفرص بسبب التسرع، إلى جانب توفيق حارس العين خالد عيسى، لكن في الأخير هذه هي كرة القدم فوز وخسارة، اليوم لم يكن لنا ولم نتمكن من إحراز الأهداف الكافية من أجل التأهل، لكن القادم أفضل».

العين الإماراتي استفاد من الفوز العريض داخل القواعد ذهابًا على وصيف النسخة الماضية، برباعية مقابل هدفين، ليتجاوز زعيم آسيا، ويفرض موعدًا من العيار الثقيل مع الفائز من المواجهة المرتقبة بين يوكوهاما مارينوس الياباني وأولسان هيونداي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح الطرف الكوري بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى