أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | الهلال يفوز والعين يخطف التأهل إلى نهائي أبطال آسيا (محدث)

حسم فريق العين الإماراتي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، على الرغم من الخسارة أمام مضيفه الهلال السعودي، بهدفين مقابل هدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، لحساب إياب المحطة قبل الختامية من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

صور | العهد اللبناني إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

افتتح فريق الهلال أهداف القمة العربية المثيرة عند الدقيقة الرابعة من علامة الجزاء، عن طريق روبن نيفيز، إلا أن الرد الإماراتي جاء سريعًا عن طريق المدافع البرازيلي إيريك عند الدقيقة 12، فيما بصم سالم الدوسري على هدف الزعيم الثاني عند الدقيقة 51، إلا أن عداد النتيجة توقف عند هذا الحد ليعبر الضيف الإماراتي إلى المشهد الختامي.

مرت الدقائق ثقال على صاحب الدار خاصة مع إحراز العين هدفًا ثانيًا عن طريق ماتياس بالاسيوس، حبس الأنفاس قبل أن يقرر الحكم أحمد العليلي إلغاء التعادل بسبب وقوع البديل فلاح وليد في مصيدة التسلل، قبل أن يسجل الضيف الإماراتي مجددًا عند الدقيقة 89، إلا أن الحكم تدخل مجددًا بسبب وجود مخالفة على سفيان رحيمي ضد حسان تمبكتي.

واستفاد العين الإماراتي من الفوز العريض داخل القواعد ذهابًا على وصيف النسخة الماضية الهلال، برباعية مقابل هدفين، ليتجاوز زعيم آسيا، ويفرض موعدًا من العيار الثقيل مع الفائز من المواجهة المرتقبة بين يوكوهاما مارينوس الياباني وأولسان هيونداي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح الطرف الكوري بهدف دون رد.

نيفيز يسجل وإيريك يعود

لم يمهل صاحب الأرض والجمهور ضيفه كثيرًا حتى تقدم بالنتيجة أولًا، حينما ترجم البرتغالي روبين نيفيز ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم ونفذها في الزاوية اليمنى لحارس مرمى العين خالد عيسى عند الدقيقة 4، ليؤكد النوايا الهجومية للهلال منذ وقت مبكر من اللقاء.

حاول فريق العين استيعاب الضغط الهلال الكبير الذي كان منذ الوهلة الأولى، ونجح في إعادة اللقاء إلى نقطة البداية من جديد حينما استغل إيريك التمريرة العرضية التي أرسلها زميله يحيى نادر، عند الدقيقة 12، وسددها بنجاح في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس المغربي ياسين بونو.

عادت السيطرة للهلال الذي فرض إيقاعه على منطقة العمليات في خط الوسط، وكاد لاعب العين أحمد برمان أن يتسبب بهدف في مرماه لكن كرته الخاطئة ارتدت من القائم الأيسر عند الدقيقة 25، ثم ارتقى علي البليهي للكرة القادمة من الركلة الركنية التي نفذها سالم الدوسري بعد دقيقة واحدة، ولعبها برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وكاد سافيتش أن يشكل خطرًا على مرمى العين برأسية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح الحارس خالد عيسى عند الدقيقة 35، رد عليه مباشرة مهاجم العين المغربي سفيان رحيمي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

ظهر التسرع على أداء فريق الهلال، وساهم في ذلك البحث المتواصل عن التقدم بالنتيجة من جديد، في حين اعتمد العين على الهجمات المرتدة، والتي كاد سفيان رحيمي من إحداها أن يتسبب بمتاعب جديدة لأصحاب الأرض عند الدقيقة 44، لكن ياسين بونو أبعد الخطر عن مرماه.

سالم يعيد الأمل والبطاقة تضيع في النهاية

وبدأ الهلال الشوط الثاني بقوة حينما ضغط كثيرًا على مناطق العين أملًا بتسجيل هدف التقدم الثاني، وكان له ما أراد عند الدقيقة 51، حينما تسلم سالم الدوسري كرة من داخل منطقة الجزاء وسددها زاحفة أرضية استقرت في الزاوية اليسرى.

وأضاع البرازيلي ميشايل ديلجادو فرصة محققة للتسجيل حينما تبادل الكرة بطريقة مميزة مع سافيتش ثم انفرد بالمرمى لكنه سدد المرة في جسد الحارس الإماراتي خالد عيسى عند الدقيقة 59، في حين ألغى حكم اللقاء هدفًا لصالح العين عند الدقيقة 72، حمل توقيع ماتياس بالاسيوس بسبب التسلل.

مع مرور الوقت دفع مدرب الهلال جيسوس بمحمد كنو بدلًا من ياسر الشهراني ليكون البديل الثاني بعد دخول سلمان الفرج في بداية الشوط، وذلك لتعزيز الجانب الهجومي، في حين أشرك المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو فلاح وليد من أجل تجديد حيوية خط الوسط.

توالت فرص الهلال على مرمى العين في الدقائق الأخيرة حيث لعب حارس العين دور البطولة حينما تصدى لتسديدة ميشايل ديلجادو التي جاءت من على بعد أمتار قليلة من المرمى عند الدقيقة 86، ثم مرت بعدها مباشرة رأسية سافيتش من على مشارف منطقة الجزاء إلى فوق العارضة.

ووقف خالد عيسى سدًا منيعًا أمام الهجمات المتتالية بعد أن تصدى لرأسية ميشايل التي جاءت من داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 90+6، كما أنقذ الحارس ذاته رأسية علي البليهي التي جاءت من مسافة قريبة عند الدقيقة 90+8، ليقود العين بنجاح إلى المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى