الكرة العالميةأهم الأخبار

الأرجنتين تطلب تنظيم مونديال الشباب بدلاً من إندونيسيا.. و«فيفا» يرد

تقدم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بطلب رسمي من أجل الحصول على حق تنظيم بطولة كأس العالم للشباب 2023 (تحت 20 عاماً) بدلاً من إندونيسيا.

وأوضح السويسري إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن أن الأرجنتين قدمت عرضا رسميا لاستضافة مونديال الشباب، وأنها الدولة الوحيدة التي تقدمت حتى الآن، مشيراً أن المكتب التنفيذي سوف يقرر ما إذا كان سيقبل الاقتراح في غضون يومين أو ثلاثة أيام.

وقال إنفانتينو: «نعلم جميعا كرة القدم الأرجنتينية وبالتأكيد يمكنها استضافة بطولة بهذا المستوى».

وأضاف رئيس فيفا: «هناك دول أخرى أعلنت اهتمامها أيضًا، لكن كترشح بضمانات حكومية وتفاصيل أخرى، فإن الأرجنتين هي الأولى وسنتخذ القرار في غضون يومين أو ثلاثة».

وقرر «فيفا»، يوم الأربعاء، حرمان إندونيسيا من تنظيم نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، على خلفية القرار المفاجئ من قبل حاكم مقاطعة بالي برفض استضافة منتخب الكيان الصهيوني، المشارك في البطولة.

ومن المقرر أن تُقام كأس العالم للشباب في الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو المقبل، بمشاركة 24 منتخباً، هم «أوروجواي، فرنسا، كولومبيا، الإكوادور، إيطاليا، إنجلترا، سلوفاكيا، السنغال، تونس، نيجيريا، جامبيا، هندوراس، جواتيمالا، الولايات المتحدة، الدومينيكان، جزر فيجي، نيوزيلندا، العراق، اليابان، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، الكيان الصهيوني، وفي انتظار تحديد البلد المضيف.

«فيفا» يحرم إندونيسيا من تنظيم مونديال الشباب لهذا السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى