أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

مانشستر سيتي يُقصي بايرن ويصطدم مع ريال مدريد في نصف نهائي أبطال أوروبا

أكمل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي عقد المتأهلين إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما فرض التعادل على مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بهدف لكل طرف، في القمة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أليانز آرينا، ضمن منافسات دوري الثمانية من الكأس ذات الأذنين الكبيرتين.

واستفاد مانشستر سيتي من الفوز العريض ذهابًا في ميدان الاتحاد بثلاثية من دون رد، ليكمل الطريق بثبات إلى نصف النهائي على حساب واحدة من العقبات الكؤود في دوري أبطال أوروبا، ليفرض موعدًا ناريًا مع ريال مدريد الإسباني في المربع الذهبي.

اقرأ أيضًا:

3 قرارات نارية من الأهلي المصري ردًا على عقوبات «كهربا»

وسبق ريال مدريد، الباحث عن الحفاظ على اللقب القاري، إلى الدور نصف النهائي بعدما جدد الفوز على تشيلسي الإنجليزي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء على ميدان ستامفورد بريدج، ليحجز مقعده الوثير برباعية نظيفة في مجموع المواجهتين.

ودخل بايرن ميونخ المباراة بقوة بحثًا عن هدف مبكر يمهد العودة إلى أجواء البطولة بعد الضربة القوية في موقعة الذهاب، إلا أن سيطرة صاحب الأرض لم ترق إلى مرحلة الخطورة في ظل التمركز الدفاعي الصلب من جانب مانشستر سيتي.

وخلق أوباميكانو قلوب جماهير البايرن عند الدقيقة 18، بعدما أرسل دي بروين تمريرة حريرية إلى إيرلينج هالاند خلف دفاعات الفريق البافاري، لم يجد معها المدافع الفرنسي سوى ارتكاب مخالفة لإفساد انفرد مهاجم السيتي، ليشهر الحكم بطاقة حمراء مباشرة، قبل أن يتراجع عنها بسبب وقوع النرويجي في مصيدة التسلل.

وأبى أوباميكانو إلا أن يُهدي مانشستر سيتي هدف الأسبقية، بعدما أطلق جوندوجان تسديدة بعيدة المدى، اصطدمت بيد المدافع الفرنسي قبل أن تصل إلى الحارس يان سومير، عند الدقيقة 37، إلا أن الحكم احتسب ضربة جزاء، انبرى لها هالاند إلا أنه سددها بغرابة فوق العارضة.

اندفع البايرن بكامل الخطوط بحثًا عن الوصول إلى شباك إيدرسون لتنكشف الطرق أمام مرمى سومير، وفي الوقت الذي أهدر كينجلسي كومان فرصة افتتاح التسجيل عند الدقيقة 57، ارتدت الكرة إلى هجمة مرتدة خاطفة فشل أوباميكانو في إيقافها لتصل إلى هالاند الذي أودعها داخل الشباك.

هدف هالاند خلط أوراق بايرن ميونخ بعدما باتت الأمور أكثر صعوبة، ليضغط بقوة بحثًا عن الخروج بأقل الخسائر، وبالفعل نجح ماتيس تيل في فك شفرة مرمى السيتي، عند الدقيقة 75، إلا أن الحكم رفض الهدف بداعي تسلل كينجسلي كومان.

ونجح البايرن في الوصول إلى شباك إيدرسون من علامة الجزاء، بعدما اصطدمت عرضية البديل ساديو ماني بيد أكانجي، ليحتسب الحكم مخالفة عند الدقيقة 83، انبرى لها جوشوا كيميتش ليعادل النتيجة، ويعيد أصحاب الأرض إلى أجواء الشامبيونزليج.

توتر الأعصاب فوق الميدان ليفرغ توماس توخيل غضبه على الحكم، الذي اضطر لطرد المدرب الألماني، ليكمل المباراة من المدرجات، فيما مرت الدقائق دون تغير يذكر في عداد النتيجة، ليكمل السيتي طريقه إلى اللقب الغائب عن خزائنه فارضًا موعدًا ثأريًا مع ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى