أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

3 قرارات نارية من الأهلي المصري ردًا على عقوبات «كهربا»

اعترض النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، مساء اليوم الأربعاء، رسميًا على العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط التابعة لاتحاد كرة القدم، بحق محمود عبد المنعم «كهربا»، جناح الفريق الأحمر، بسبب أحداث مباراة القمة أمام غريمه الأزلي الزمالك.

وعقد مجلس إدارة الأهلي، اجتماعًا رسميًا اليوم الأربعاء، من أجل مناقشة آلية الرد على عقوبات لجنة الانضباط ضد «كهربا»، بناء على التوصية المرفوعة من اللجنة القانونية بالنادي، والذي تمخض على 3 قرارات حاسمة.

اقرأ أيضًا:

بعد أنباء الرحيل عن النصر.. تطور مفاجئ في مصير مسلي آل معمر

وقرر الأهلي، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «اعتماد المذكرة العاجلة التي تقدمت بها اللجنة القانونية بالنادي للاتحاد المصري لكرة القدم، حيال العقوبات الصادرة، وتأجيل قرار المجلس بهذا الخصوص لحسن استبيان موقف الاتحاد من هذه المذكرة، خاصة أن القرارات المشار إليها تفتقد كل قواعد العدالة».

وأضاف: «مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان للرأس العام عن أسباب قيام لجنة الانضباط بالبت في شكاوى دون الأخرى، بعدما تجاهلت العديد من الشكاوى التي تقدم بها النادي، مدعومة بالمستندات ضد تجاوزات “فجة” واتهامات باطلة وقعت بحق النادي الأهلي ومسؤوليه، ولم يتم الرد عليها حتى الآن».

وأكمل البيان: «مطالبة اتحاد الكرة بالكشف عن أسباب تسريب العقوبات بحق النادي ولاعبه محمود كهربا عبر وسائل الإعلام قبل الإعلان عنها رسميًا، بما يخرق قواعد الاتحاد الدولي “فيفا” في حتمية سرية المداولات والقرارات التي تصدر عن اللجان القانونية».

وختم النادي الأهلي بيانه: «كذلك مطالبة اتحاد الكرة بالكشف عن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد حيال المتسبب في هذا التسريب، حفاظًا على المصداقية أمام الجمعية العمومية للاتحاد وجماهير الكرة المصرية».

وقررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري معاقبة جناح فريق الاتحاد السابق بالإيقاف 12 مباراة، إلى جانب غرامة مالية قدرها مليون جنيه، بناءً على شكوى إدارة الزمالك بترديد هتافات مسيئة رفقة جماهير الأهلي عقب القمة التي جمعت الطرفين في يناير الفائت.

وقدم نادي الزمالك شكوى إلى اتحاد الكرة المصري ضد جناح الأهلي، بسبب الهتافات المسيئة عقب المباراة التي جمعت الطرفين ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الممتاز 2022-2023، والتي حسمها المارد الأحمر بثلاثية دون رد.

ويأتي إيقاف كهربا ضمن سلسلة من الأزمات التي سطرت العلاقة بين جناح الاتحاد السابق ونادي الزمالك المصري، بعدما قرر فك الارتباط مع الفريق الأبيض من طرف واحد، وشد الرحال صوب الدوري البرتغالي، في الواقعة التي تعود إلى صيف 2019، فيما يحق لإدارة الأهلي الطعن على قرار العقوبة خلال فترة لا تتجاوز عشرة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى