أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بسبب أحداث نهائي كأس مصر.. «المسابقات» تقرر إيقاف مدافع الأهلي وتغريم بيراميدز

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إيقاف مدافع فريق الأهلي محمد عبدالمنعم، بسبب الأحداث التي شهدها نهائي بطولة كأس مصر لموسم 2021-2022، كما عاقبت نادي بيراميدز بسبب تكرار الهجوم على طاقم التحكيم.

وقلب فريق الأهلي الطاولة على رأس نظيره بيراميدز، ليخطف فوزًا دراميًا بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما مساء أمس الإثنين، على ملعب القاهرة الدولي، لحساب نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم موسم 2021-2022.

اقرأ أيضًا:

مباراة ماراثونية.. الأهلي يهزم بيراميدز ليتوج بكأس مصر رقم 38 في تاريخه

وفرضت لجنة المسابقات، في بيان مقتضب، قبل قليل، غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه مصري، على المارد الأحمر، بسبب السباب الجماعي من قبل الجماهير، إلى جانب 20 ألف جنيه مصري أخرى، جراء نزول البدلاء إلى أرض الملعب من أجل الاحتفال بهدف التعادل.

وكان بيراميدز افتتح التسجيل عن طريق وليد الكرتي عند الدقيقة 72، قبل أن ينجح الأهلي في إدراك التعادل سريعًا عن طريق محمود عبدالمنعم «كهربا»، عند الدقيقة 75، فيما خطف حمدي فتحي هدف التتويج باللقب الغائب عند الدقيقة 105، ليعود المارد الأحمر إلى عرش كأس مصر.

وقررت اللجنة إيقاف محمد عبد المنعم، قلب دفاع النادي الأهلي، ثلاث مباريات في كأس مصر، بعدما تلقى البطاقة الحمراء المباشرة بسبب الاعتداء بالضرب دون كرة على التونسي فخر الدين بن يوسف، مهاجم فريق بيراميدز.

ولم يغب فريق بيراميدز عن مسلسل العقوبات، حيث وقعت لجنة المسابقات غرامة مالية قدرها 25 ألف جنيه مصري على النادي السماوي، بسبب تكرار الاعتراض من قبل الجهاز الفني على حكم اللقاء أمين عمر، في القمة التي شهدت الكثير من التقلبات قبل أن تصب في صالح الأهلي.

يشار أن هذا اللقب هو الثالث لصالح الأهلي ببطولة كأس مصر في آخر 10 سنوات، مقابل 7 ألقاب حصدها غريمه التقليدي الزمالك، ليرفع المارد الأحمر رصيده إلى 38 لقبًا معززًا رقمه القياسي في الصدارة بفارق 10 ألقاب أمام أقرب المطاردين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى