أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

الأهلي المصري ينتفض بسبب عقوبات جناح الاتحاد السابق

أكد النادي الأهلي المصري، اليوم الإثنين، أنه لم يقف مكتوف الأيدي إذا صحت الأنباء التي أثيرت على مدار الساعات القليلة الماضية بشأن إيقاف جناحه الدولي محمود عبدالمنعم «كهربا»، لاعب الاتحاد السابق، بسبب الأحداث التي صاحبت مباراة القمة أمام غريمه الأزلي الزمالك.

وكشفت تقارير صحفية، أن لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، قررت معاقبة كهربا، جناح فريق الأهلي، بالإيقاف 12 مباراة في جميع المسابقات التي يشرف عليها، إلى جانب غرامة مالية قدرها مليون جنيه، بسبب توجيه هتافات مسيئة رفقة جماهير المارد الأحمر ضد نادي الزمالك.

اقرأ أيضًا:

تفوق كاسح.. ماذا قدّم رامون دياز في مواجهة النصر؟

وقدم نادي الزمالك شكوى إلى اتحاد الكرة المصري ضد جناح الأهلي، بسبب الهتافات المسيئة عقب المباراة التي جمعت الطرفين ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الممتاز 2022-2023، والتي حسمها المارد الأحمر بثلاثية دون رد.

وكشف مصدر مقرب من الأهلي المصري، أن إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب لم تتسلم أية خطابات رسمية من جانب اتحاد الكرة بشأن إيقاف محمود كهربا 12 مباراة، مشيرًا إلى أن المجلس سيتحرك بشكل فوري في حال تم تأكيد تلك الأنباء.

ولفت المصدر، وفقًا لموقع «كووورة»، إلى أن الحديث عن عقوبة جناح الاتحاد السابق لم يرتق إلى الصفة الرسمية حتى الآن، حيث يقتصر على التكهنات الصحفية فقط، مشددًا على أنه حال صدور قرار رسمي سيتم التظلم عليه، ليتم تجميد العقوبة لحين النظر في الاستئناف.

وقرر محمود الخطيب، رئيس الأهلي، التشاور مع الإدارة القانونية داخل النادي من أجل اتخاذ قرار مناسب حيال الأزمة، والتي تعود إلى 21 يناير السابق، خاصة أن كهربا أكد في أكثر من مناسبة على أن الهتافات مع الجماهير كانت احتفالية ولا تحمل إساءة وإنما تم تفسيرها بشكل مغاير.

وتأتي أنباء إيقاف كهربا ضمن سلسلة من الأزمات التي سطرت العلاقة بين جناح الاتحاد السابق ونادي الزمالك المصري، بعدما قرر فك الارتباط مع الفريق الأبيض من طرف واحد، وشد الرحال صوب الدوري البرتغالي، في الواقعة التي تعود إلى صيف 2019.

وأيدت محكمة التحكيم الرياضية الدولية «كاس»، تأييد عقوبات «فيفا»، ضد «كهربا» بعد الرحيل عن الزمالك والانضمام إلى صفوف فريق ديبورتيفو أفيش، بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتبارًا من 20 يونيو 2019، وحتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة، كما تم إيقاف جناح الاتحاد السابق لمدة 6 أشهر انتهت مطلع العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى