أخبار مصورةأهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | النصر يزيد أوجاع الاتحاد بخماسية قاسية

أمطر فريق النصر شباك مضيفه الاتحاد، بخماسية قاسية مقابل هدفين، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، والمؤجلة من الجولة السابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024، ليشعل أجواء الصدارة في موسم للتاريخ.

اقرأ أيضًا:

فيديو | ليفربول يتجاوز كمين بيرنلي ويقبض على صدارة الدوري الإنجليزي

قص الاتحاد شريط الأهداف مبكرًا عند الدقيقة 14 بعد عمل رائع من عبدالرزاق حمدالله، إلا أن رد النصر لم يتأخر سوى 5 دقائق فقط، بعدما نجح كريستيانو رونالدو في معادلة النتيجة من علامة الجزاء، فيما قلب أندرسون تاليسكا الطاولة بهدف ثانٍ عند الدقيقة 38.

النصف الثاني لم يكن أقل إثارة وجنون من الأول، حيث أعاد حمدالله القمة إلى المربع صفر عند الدقيقة 51، إلا أن فابينيو أبى إلا أن يُهدي النصر هدف الفوز الثمين عند الدقيقة 68، بعدما ارتبك خطأً فادحًا ليمنح الضيوف ضربة جزاء سددها رونالدو بالتخصص إلى داخل الشباك، وأطلق ساديو مانى رصاصة الرحمة على الاتحاد عند الدقيقة 75، قبل أن يتكفل باستكمال مهرجان الأهداف عند الدقيقة 82، ليعود العالمي إلى الرياض بثلاث نقاط غالية.

وحرّك فريق النصر عداد النقاط 43 في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، ليضيق الفارق خلف المتصدر الهلال إلى 7 نقاط، بعد مرور 18 جولة من عمر الموسم المثير، فيما واصل الاتحاد النزف الحاد ليتجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز السادس.

الاتحاد يتقدم والنصر يعاقب

لم يكن الاتحاد في حاجة لأكثر من 14 دقيقة من أجل تعبيد الطريق إلى مرمى النصر، بعد عمل رائع في الرواق الأيسر، بدأ عند زكريا هوساوي الذي مرر إلى رومارينيو، قبل أن يمهدها إلى كريم بنزيما الذي هيأها إلى عبدالرزاق حمدالله ليقدم فاصلًا مهاريًا قبل أن يسدد كرة رائعة مرت إلى شباك الحارس نواف العقيدي.


فرحة النمور لم تدم أكثر من 4 دقائق فقط، بعدما قرر كريم بنزيما أن يستعيد ذكريات صناعة الأهداف لصالح كريستيانو رونالدو ولو كان يلعب بألوان الخصم، ليقع الفرنسي في المحظور داخل منطقة الجزاء ضد فيصل الغامدي لم يتردد معها الحكم في احتساب مخالفة، ترجمها البرتغالي إلى هدف التعادل السريع في شباك المعيوف.

التهبت الأجواء فوق الميدان دون أن تترك فرصة لالتقاط الأنفاس، ليتحصل كريستيانو رونالدو على الكرة في منتصف الملعب ليتوغل بثبات صوب مرمى عبدالله المعيوف، قبل أن يطلق العنان لتسديدة صاروخية ردتها العارضة لتنقذ النمور من صدمة جديدة.


وبلغت الإثارة ذروتها عند الدقيقة 28، بعدما طالب فيصل الغامدي بالحصول على ضربة جزاء إثر تدخل من جانب سلطان الغنام، إلا أن الحكم أناستاسيوس سيديروبولس لم يتردد في إشهار البطاقة الصفراء في وجه جناح العميد بداعي التمثيل، في مشهد وثقته تقنية الفار.

وقبل أن يستفيق الاتحاد من صدمة التعادل، عاد النصر ليضرب بقوة بعدما أرسل أليكس تيليس تمريرة حريرية داخل منطقة جزاء النمور إلى أندرسون تاليسكا ليراوغ دافاعات العميد بأريحية، عند الدقيقة 38، قبل أن يسدد كرة رائعة على يمين الحارس عبدالله المعيوف، ليمنح العالمي الأسبقية.


مرت الدقائق سريعة للغاية وسط تبادل للهجمات من الطرفين، وكاد الاتحاد أن يدرك التعادل قبل أن يذهب إلى غرفة الاستراحة، بعدما مرر عبدالرزاق حمدالله كرة رائعة بالكعب إلى رومارينيو ليضعه في مواجهة نواف العقيدي، إلا أن البرازيلي سددها مخيبة في جسد حارس النصر، ليذهب نصف القمة لصالح فارس نجد بعد 12 دقيقة وقتًا بدل من المبدد.


النصر يزيد متاعب الاتحاد

لم يترك الاتحاد الدقائق تمر دون أن يعود إلى أجواء المباراة، ليتحصل على مخالفة ناحية اليمين عند الدقيقة 51، نفذها بالتخصص إيجور كورونادو بالمقاس على رأس المتألق عبدالرزاق حمدالله، ليطلق قذيفة رأسية أشعلت الأجواء وأعادت القمة الصفراء إلى المربع صفر.

شهية حمدالله بات مفتوحة على مصرعيها لدك شباك النصر، حيث عاد المغربي ليتوغل صوب مرمى الضيوف متلاعبًا بدفاعات العالمي قبل أن يسدد كرة زاحفة عند الدقيقة 53، أنقذها نواف العقيدي بصعوبة بالغة لتسقط أمام بنزيما الذي أكملها رأسية إلى الحارس الشاب تألق مجددًا في إنقاذ مرماه من هدف محقق.


رد العالمي لم يتأخر وإن لم يهز الشباك، بعدما مرر تيليس الكرة إلى سيكو فوفانا عند الدقيقة 55 على مشارف منطقة جزاء الاتحاد، ليسدد الإيفواري كرة زاحفة خطيرة مرت بمحاذاة مرمى عبدالله المعيوف، ليفشل النصر في استعادة التقدم.

الحاضر الغائب فوق الميدان كريم بنزيما رفض كافة المحاولات من أجل هز شباك النصر وإصلاح خطأ الشوط الأول، بعدما تلقى كرة سحرية داخل منطقة جزاء النصر عند الدقيقة 60، ليسدد كرة قوية أخطأت المرمى بسنتيمترات قليلة.

وفي الوقت الذي اقترب الاتحاد من قلب النتيجة مجددًا، ارتكب فابينيو خطأً فادحًا عند الدقيقة 66 بعدما ارتكب مخالفة ساذجة ضد تيليس داخل منطقة الجزاء، احتسبها الحكم مخالفة لصالح النصر بعد العودة لتقنية الفار، انبرى لها رونالدو ليعيد التقدم بلون العالمي من جديد، فيما حصل البرازيلي على البطاقة الحمراء ليزيد متاعب صاحب الدار.

القى جاياردو بالأوراق المتاحة في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد تعقد الأمور فوق الميدان، ليندفع الاتحاد بكامل الخطوط رغم النقص العددي بحثًا عن هدف التعادل، ليأتي العقاب قاسيًا من جانب النصر، بكرة مرتدة خاطفة انفرد على إثرها تاليسكا بمرمى المعيوف قبل أن يمرر كرة حريرية إلى ساديو ماني عند الدقيقة 75، ليكسر صيامًا طويلًا عن التهديف ويعزز تقدم الضيوف.

مرت الدقائق ثقالًا على الاتحاد الذي بدا تائهًا فوق الميدان، الأمر الذي منح  الفرصة لرفاق رونالدو من أجل زيادة الغلة وتحقيق فوز للتاريخ وبالفعل عاد ساديو ماني ليقسو على النمور بالتوقيع على خامس الأهداف عند الدقيقة 85، بعدما افتك أوتافيو الكرة في منتصف الملعب، ليتوغل في الرواق الأيمن، قبل أن يمرر الكرة إلى السنغالي خلف دفاعات العميد، ليزيد أوجاع أصفر جدة، ويحطم عقدة اتحادية استمرت طويلًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى