أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | بعد حادثة ضرب الحكم.. واقعة مثيرة جديدة في الدوري التركي

شهد الدوري التركي لكرة القدم، حادثة جدلية جديدة، بعد مرور أيام قليلة من استئناف منافسات البطولة، عقب حادث لكم أحد الحكام خلال مباراة بالدوري؛ حيث ترك لاعبو إسطنبول سبور التركي، ملعب المباراة أمام طرابزون سبور، في احتجاج صريح على قرار عدم منح الفريق ركلة جزاء.

الإيقاف مدى الحياة.. عقوبات بالجملة في واقعة الاعتداء على حكم بالدوري التركي

وقالت وكالة الأنباء البريطانية «بي.إيه.ميديا» إن منافسات كرة القدم في تركيا استؤنفت أمس الثلاثاء؛ بعدما قام فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو، بالاعتداء على ميلير في مباراة فريقه أمام تشايكور ريزا سبور. وقرر الاتحاد التركي لكرة القدم إيقافه نهائيا.

ولكن، بعد أسبوع من التوقف، عادت منافسات الدوري التركي إلى دائرة الضوء مرة أخرى بعدما ظهر أن أكمل فائق ساريالي أوغلو، رئيس إسطنبول سبور، يصدر تعليمات للفريق بالتوقف عن اللعب.

وشعر مسؤولو إسطنبول سبور إنه كان ينبغي أن يتم منح الفريق ركلة جزاء، عندما سقط فلوريان لوشاي عقب تدخل من باتيستا ميندي، قبل أن يسجل باول أونواتشو هدفا بعدها بلحظات ليتقدم فريق طرابزون سبور 2-1.

بعدها غادر لاعبو إسطنبول سبور أرض الملعب، وتوقفت المباراة في الدقيقة 73؛ حيث أظهرت اللقطات التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي ساريالي أوغلو يقود لاعبيه إلى خارج الملعب.

وذكر طرابزون سبور في منشور على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «مباراة إسطنبول سبور، التي لعبت خارج أرضنا في الجولة 17 من الدوري التركي، توقفت في الدقيقة 73 بسبب انسحاب لاعبي الفريق المنافس من الملعب».

بعد الحادث المؤسف.. تحديد موعد استئناف مباريات الدوري التركي

وكانت مباريات الدوري التركي قد أوقفت إثر تعرض الحكم خليل أوموت للاعتداء من قبل رئيس نادي أنقرة جوجو، فاروق كودجا، بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لمثله مع ريزه سبور.

وأعلن كودجا استقالته من منصبه، عقب حادثة الاعتداء، ورغم إعلان استقالته، أصر أن فريقه تعرض للغش من قبل الحكم أوموت.

وقال كودجا في بيان للنادي: «مهما كان حجم الظلم أو مدى الخطأ الذي ارتكبه الحكم، فلا شيء يمكن أن يضفي الشرعية أو يفسر العنف الذي ارتكبته».

وأضاف كودجا: «أعتذر لمجتمع الحكام التركي والجمهور الرياضي وأمتنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى