أهم الأخبارالكرة العالمية

بعد الحادث المؤسف.. تحديد موعد استئناف مباريات الدوري التركي

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، استئناف منافسات الدوري يوم 19 ديسمبر الجاري، بعد إيقافه بسبب حادثة الاعتداء على الحكم.

وقال محمد بويوكيكشي، رئيس الاتحاد التركي، الذي كان قد أعلن تأجيل جميع الاجتماعات إلى أجل غير مسمى أمس، إن جميع البطولات ستُستأنف الثلاثاء المقبل.

عاجل | القبض على رئيس نادي بالدوري التركي.. و«فيفا» يعلق على الحادث المؤسف

وكانت مباريات الدوري التركي قد أوقفت إثر تعرض الحكم خليل أوموت للاعتداء من قبل رئيس نادي أنقرة جوجو، فاروق كودجا، بعد انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لمثله مع ريزه سبور.

وأعلن كودجا استقالته من منصبه الثلاثاء، عقب حادثة الاعتداء، ورغم إعلان استقالته، أصر أن فريقه تعرض للغش من قبل الحكم أوموت.

وقال كودجا في بيان للنادي: «مهما كان حجم الظلم أو مدى الخطأ الذي ارتكبه الحكم، فلا شيء يمكن أن يضفي الشرعية أو يفسر العنف الذي ارتكبته».

وأضاف كودجا: «أعتذر لمجتمع الحكام التركي والجمهور الرياضي وأمتنا».

واقعة مؤسفة في الدوري التركي
واقعة مؤسفة في الدوري التركي

فيما قال الحكم في بيان: «لكمني فاروق كودجا تحت عيني اليسرى، فسقطت أرضا، وفيما كنت على الأرض ركلوني على وجهي وأجزاء أخرى من جسمي».

وتابع: «قال كودجا لي ولزملائي الحكام، سأقضي عليكم وتوجه إلي مباشرة قائلاً سأقتلك».

ماذا حدث في الدوري التركي؟

ووثقت مقاطع فيديو لحظة اعتداء فاروق كودجا، رئيس نادي أنقرة جوجو، بشكل وحشي على الحكم خليل أوموت، وذلك بعد نهاية مباراة الفريق ضد نظيره ريزه سبورت.

وأظهرت مقاطع الفيديو، اعتداء رئيس النادي باللكمات المبرحة على حكم المباراة، وذلك برفقة عدد من المساعدين لرئيس النادي؛ حيث أدى الاعتداء إلى سقوط حكم المباراة على أرضية الملعب وتعرضه لإصابات بليغة في الوجه.

يشار إلى الحكم أوموت، طرد لاعبًا من كل فريق؛ حيث أدرك ريزه سبور التعادل في الوقت المبدد من المباراة، وهو ما أشعل غضب رئيس نادي أنقرة جوجو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى