أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | هل خُدع الأهلي في صفقة ساديو ماني؟.. خالد العيسى يرد

فجر خالد العيسى، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن دخول الراقي في مفاوضات متقدمة من أجل الحصول على خدمات الدولي السنغالي ساديو ماني، في سوق انتقالات الصيف الفائت، إلا أن برنامج الاستقطاب رفض إتمام الصفقة، قبل أن تتحول دفتها بشكل مفاجئ صوب النصر.

واعترف العيسى، في تصريحات عبر برنامج «كورة» على قناة «روتانا خليجية»: «الأهلي أول نادٍ سعودي تفاوض مع ساديو ماني، وهو الأمر الذي أكده السنغالي بنفسه وكذلك شقيقه في أكثر من مناسبة، واستعان الراقي في المفاوضات بمواطنه إدواردو ميندي وزميله السابق في ليفربول فيرمينو من أجل استقطاب جناح بايرن ميونخ».

اقرأ أيضًا:

فيديو | رئيس ماركا: مودريتش إلى الهلال ورونالدو يقود مفاوضات كاسيميرو

وأضاف رئيس الأهلي: «تفاجأت أن سعد اللذيذ لا يتواصل معنا، على الرغم من أن الأهلي تعامل باحترافية كبيرة وعبر القنوات الرسمية، وعرضنا مطالب النادي من الصفقات بالأسماء منذ 25 يونيو، وعلى رأسهم ساديو ماني في مركز الجناح، وروبرت ليفاندوفسكي في الهجوم، وسيرجيو راموس في الدفاع».

6 صفقات عالمية في مهب الريح

وأكمل: «قائمة مطالبنا ضمت على مستوى خط الوسط، كاسيميرو وسافيتش وماركو فيراتي، ولم نجد تجاوبًا من أحد، ثم جاء الرد متأخرًا بخصوص ساديو ماني، بأن تكلفة السنغالي عالية ولا يستطيع الراقي تحمل قيمة الصفقة، لكن لو جاء إلى المملكة العربية السعودية فسيكون عبر بوابة النادي الأهلي فقط».

وأردف رئيس أخضر جدة: «عملنا بكل قوة من أجل تلبية طلباتنا، إلا أن الرد في ملف ماني أنه لو أتى السعودية في هذا التوقيت سيكون لأداء العمرة وفقط، ولكن عند التعاقد معه سيكون للنادي الأهلي، بعد 48 ساعة فقط وجدنا الجناح السنغالي ينتقل إلى صفوف النصر».

ساديو ماني
ساديو ماني

صفقة ماني فنّدت «عدالة الاستقطاب»

واستطرد: «دخلنا في سجال حيال هذه النقطة، بسبب الدفع في وقت سابق بارتفاع تكلفة ساديو ماني، لكن إذا كانت جميع الأندية على قدم المساواة لماذا حضرت القيمة المالية لنادٍ على حساب الآخر، في حين أن الأهلي بتاريخه وجماهيره يستحق».

وأضاف العيسى: «الأهلي لم يأخذ حقه كاملًا في ميركاتو الصيف، خاصة أن الدعم لم يكن متساويًا، وذلك بالنظر إلى تصريحات سعد اللذيذ الذي أكد أن صفقتي كريستيانو رونالدو ونيمار دا سيلفا من مفردات برنامج الاستقطاب».

عقد رونالدو يساوي الأجانب الثمانية

وأوضح رئيس الأهلي: «بعملية حسابية بسيطة، ستجد أن قيمة صفقة رونالدو أو نيمار السوقية تساوي قيمة اللاعبين الأجانب في صفوف الراقي، وإذا كان التعلل أن العدالة بإجمالي السنوات، فمن الذي حدد في السنة الأولى من البرنامج أن فريق يحصل على دعم أكثر من المنافس».

وشدد خالد العيسى على إنه إذا كان مرجع الأمور إلى قوة النادي والحضور الجماهيري وبالقدرة العالية على التسويق، فإن الأهلي رقم صعب جدًا وبعيد عن الكل، ويستحق كل الدعم والتقدير، معقبًا: «ما حصل عليه الراقي في ميركاتو الصيف الفائت أقل بكثير من باقي الأندية».


وختم العيسى تصريحاته: «الأهلي لم يتوقف كثيرًا عند هذه النقطة، وقرر العمل في صمت دون أن تحاول إثارة اللغط أو البلبلة في الشارع الرياضي، لكن أن يخرج علينا مسؤول ليلقي الكرة في ملعب إدارة النادي ويضعها في مواجهة الجماهير، لذا وجب علينا التوضيح أمام الجميع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى