تقارير ومقالاتأهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

خالد العيسى.. قائد ثورة التطوير داخل قلعة الكؤوس

تشهد أروقة النادي الأهلي حراكاً كبيراً منذ انتخاب خالد العيسى رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة غير الربحية لقلعة الكؤوس، حيث تكثف إدارته من جهودها وتسابق الزمن خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي، لبناء فريق كرة القدم الأول على أفضل تشكيل وذلك أملاً في إعادته لسابق عهده كمنافس قوي وشرس على جميع البطولات.

الأهلي العائد سريعاً إلى الأضواء والشهرة، الدوري السعودي للمحترفين، بعد موسم واحد قضاه بين أندية دوري الدرجة الأولى، كان يحتاج إلى قائد يصحح من أخطائه ويعيده إلى المسار السليم، وقد وجد ضالته في خالد العيسى.

وكانت لجنة انتخابات الأندية قد أعلنت في 16 يونيو الماضي؛ اعتماد فوز قائمة خالد العيسى بالتزكية لرئاسة وإدارة مؤسسة الأهلي غير الربحية، وقد ضمت إلى جانب العيسى؛ كلاً من «خالد النهدي – ناصر آل عثيمين – غسان خان – فارس الصواف – عبدالإله الحروره ورامي اللنجاوي».

رسالته للأهلاوية

ومنذ اليوم الأول في منصبه؛ قطع خالد العيسى وعداً على نفسه بإسعاد الجماهير الأهلاوية، وقد شدد على ذلك في رسالته الأولى الموجهة إليهم؛ قائلاً: «أحبتي جماهير النادي الأهلي.. بقدر فخري واعتزازي أن أكون على رأس العمل في أهم الصروح الرياضية في هذا الوطن الغالي إلا أني أعلم عظم المسؤولية في إرضاء المدرج الأول في كرة القدم السعودية وهذا الهدف الذي أعدكم أنني لن أتنازل أو أحيد عنه».

وأضاف: «أدعوكم لكي نقف خلف هدف واحد فقط هو خدمة هذا الكيان العظيم ومن أجل تحقيق كافة الطموحات المرجوة والمساهمة في تحقيق رؤية سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان في برنامجه الفريد والاستثنائي والذي جعل المملكة قبلة لكل الرياضيين في العالم».

وعد ونفذ

وبالفعل في وقت وجيز تحت قيادة خالد العيسى عاد البريق إلى قلعة الكؤوس؛ وبدأت الصفقات العالمية تتوافد للانضمام إلى صفوف الأهلي، وأبرزها قادمة من الدوري الأقوى والأشهر عالمياً، الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

خالد العيسى دعم صفوف الأهلي بالتعاقد مع الحارس الأفضل دوري أبطال أوروبا وقارة أفريقيا، الدولي السنغالي إدوارد ميندي القادم من تشيلسي الإنجليزي، كما جاء بالهداف المميز البرازيلي روبرتو فيرمينو أحد النجوم السابقين في ليفربول الإنجليزي.

رسميًا.. الأهلي يحسم صفقة فيرمينو

ومن داخل أندية الدوري السعودي للمحترفين؛ تعاقد خالد العيسي مع عبدالله عطيف قادماً من الهلال، والثنائي فهد الرشيدي وسميحان النابت من التعاون.

ولن تتوقف تدعيمات خالد العيسى لصفوف فريق الأهلي عند هذا الحد، فهناك صفقات عالمية في الطريق، حيث قدم إلى صندوق الاستثمار قائمة تضم 6 لاعبين للتعاقد معهم، «البرازيلي كاسيميرو من مانشستر يونايتد الإنجليزي، الإيطالي ماركو فيراتي من باريس سان جيرمان الفرنسي، المغربي سفيان أمرابط من فيورنتينا الإيطالي، السنغالي ساديو ماني من بايرن ميونخ الألماني، الإيفواري ويلفريد زاها من كريستال بالاس الإنجليزي والجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي الإنجليزي».

من هو خالد العيسى

خالد العيسى هو رجل أعمال، ولد في مدينة جدة، ولديه خبرة طويلة بمجال الأعمال وله دور فعال في القطاع العقاري والاستثمارات، كذلك يمتلك شركة مدينتي التعليمية، ويمتلك مجموعة مدارس المكتشف العالمية، وعادة ما يحرص على دعم الراقي معنوياً ومادياً في أكثر من مناسبة، كان أخرها تقديم 7 ملايين ريال دعماً لقلعة الكؤوس.

تاريخ من ذهب

ورغم ابتعاد الأهلي عن منصات التتويج بالبطولة الكبرى منذ 2016، إلا أنه ما يزال صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بأغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين برصيد (13 مرة)، كما سبق له التتويج بكأس ولي العهد (6 مرات)، بالإضافة الدوري السعودي (3 مرات) وكأس السوبر السعودي (مرة واحدة)، علماً بأنه توج بلقب دوري الدرجة الأولى «دوري يلو» في الموسم الماضي 2022-2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى