أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

صور | «الأسطورة».. افتتاح متحف كريستيانو رونالدو في «بوليفارد سيتي»

وسط أجواء احتفالية رائعة، افتتح متحف «الأسطورة» الخاص بأيقونة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، وذلك لأول مرة ضمن فعاليات منطقة بوليفارد سيتي، إحدى أهم وأكبر مناطق موسم الرياض 2023.

المتحف الذي يقام في منطقة سكوير 2، يعد أكثر من مجرد وجهة لعشاق كرة القدم، بل يمثل أكثر المشاريع الشخصية التي قام بها كريستيانو رونالدو على الإطلاق، من خلال استعراض أهم الذكريات والأحداث والمقتنيات والقصص الملهمة له، وسط تمتع الزوار بثلاث تجارب تفاعلية حصرية.

اقرأ أيضًا:

هل ينتقل مورينيو إلى الدوري السعودي؟.. البرتغالي يرد

ويتميز متحف «الأسطورة» الذي يتخذ شكل توقيع كريستيانو رونالدو، باحتوائه على أهم الجوائز الجماعية والفردية التي حصل عليها، ومنها الكرة الذهبية والحذاء الذهبي وكأس دوري أبطال أوروبا والعديد من الإنجازات الاستثنائية التي سجلها خلال مسيرته الكروية.

هذا بجانب وجود جدول زمني تعريفي لمسيرة النجم البرتغالي، كما يوجد تمثال من الشمع لكريستيانو، حيث يتاح للزائر التصوير بجانبه، ثم الممر الذي يتضمن مجموعة صور للجوائز الخاصة بالإنجازات الفردية التي حققها الدون، حتى الوصول إلى المتجر لاقتناء المنتجات التذكارية.

المتحف الذي يستقبل زواره يوميا من الساعة الرابعة مساءً، يضم مجموعة ألعاب تفاعلية خاصة، وأخرى مثالية للأطفال والكبار من أجل الاستمتاع بتجارب فريدة، منها تجربة داخل المتحف، والتي تتمثل في شاشة ذكية لأخذ صور تذكارية بجوار الأسطورة البرتغالي.

ويضم أيضًا؛ بالاعتماد على تطبيقات إلكترونية حديثة وتقنية الذكاء الاصطناعي، وتجربة تفاعلية أخرى خارج المتحف، عبارة عن قفزة رونالدو الشهيرة لتسديد الكرة بالرأس، أما التجربة الثالثة فعبارة عن ملعب صغير حيث يستطيع الزائر ركل الكرة إلى الشباك التي تم تزويدها بحساسات لقياس قوة التسديدة.

وانطلق موسم الرياض 2023 في نسخته الرابعة تحت شعار Big Time، يوم 28 أكتوبر، وهو أحد أكبر المهرجانات الترفيهية في العالم، التي تقام سنويًا في العاصمة السعودية الرياض، ويستمر الموسم لمدة ستة أشهر، ويضم مجموعة متنوعة من الفعاليات والعروض التي تلبي جميع الأذواق العربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى