أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | شوط أول مجنون.. النصر يقلب الطاولة على الاتحاد

قلب فريق النصر الطاولة على رأس مضيفه الاتحاد، إلى تقدم مستحق بهدفين مقابل هدف، في الشوط الأول من القمة المثيرة المقامة حاليًا على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، والمؤجلة من الجولة السابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

لم يكن الاتحاد في حاجة لأكثر من 14 دقيقة من أجل تعبيد الطريق إلى مرمى النصر، بعد عمل رائع في الرواق الأيسر، بدأ عند زكريا هوساوي الذي مرر إلى رومارينيو، قبل أن يمهدها إلى كريم بنزيما الذي هيأها إلى عبدالرزاق حمدالله ليقدم فاصلًا مهاريًا قبل أن يسدد كرة رائعة مرت إلى شباك الحارس نواف العقيدي.


فرحة النمور لم تدم أكثر من 4 دقائق فقط، بعدما قرر كريم بنزيما أن يستعيد ذكريات صناعة الأهداف لصالح كريستيانو رونالدو ولو كان يلعب بألوان الخصم، ليقع الفرنسي في المحظور داخل منطقة الجزاء ضد فيصل الغامدي لم يتردد معها الحكم في احتساب مخالفة، ترجمها البرتغالي إلى هدف التعادل السريع في شباك المعيوف.

التهبت الأجواء فوق الميدان دون أن تترك فرصة لالتقاط الأنفاس، ليتحصل كريستيانو رونالدو على الكرة في منتصف الملعب ليتوغل بثبات صوب مرمى عبدالله المعيوف، قبل أن يطلق العنان لتسديدة صاروخية ردتها العارضة لتنقذ النمور من صدمة جديدة.


وبلغت الإثارة ذروتها عند الدقيقة 28، بعدما طالب فيصل الغامدي بالحصول على ضربة جزاء إثر تدخل من جانب سلطان الغنام، إلا أن الحكم أناستاسيوس سيديروبولس لم يتردد في إشهار البطاقة الصفراء في وجه جناح العميد بداعي التمثيل، في مشهد وثقته تقنية الفار.

وقبل أن يستفيق الاتحاد من صدمة التعادل، عاد النصر ليضرب بقوة بعدما أرسل أليكس تيليس تمريرة حريرية داخل منطقة جزاء النمور إلى أندرسون تاليسكا ليراوغ دافاعات العميد بأريحية، عند الدقيقة 38، قبل أن يسدد كرة رائعة على يمين الحارس عبدالله المعيوف، ليمنح العالمي الأسبقية.


مرت الدقائق سريعة للغاية وسط تبادل للهجمات من الطرفين، وكاد الاتحاد أن يدرك التعادل قبل أن يذهب إلى غرفة الاستراحة، بعدما مرر عبدالرزاق حمدالله كرة رائعة بالكعب إلى رومارينيو ليضعه في مواجهة نواف العقيدي، إلا أن البرازيلي سددها مخيبة في جسد حارس النصر، ليذهب نصف القمة لصالح فارس نجد بعد 12 دقيقة وقتًا بدل من المبدد.


وكان الاتحاد دخل موقعة النصر؛ بتشكيل مكوّن من عبدالله المعيوف في حراسة المرمي، خلف رباعي خط الدفاع؛ زكريا هوساوي، مروان الصحفي، حسن كادش، فابينيو، وفي الوسط نجولو كانتي، إيجور كورونادو، فيصل الغامدي، وتكفل بالمهام الهجومية حمدالله، رومارينيو، كريم بنزيمة.

وفي المقابل اعتمد مدرب النصر، لويس كاسترو، على تشكيل مكوّن من؛ نواف العقيدي، في حراسة المرمى، خلف الرباعي أليكس تيليس، إيميريك لابورت، علي لاجامي، سلطان الغنام، وفي الوسط؛ سيكو فوفانا، أوتافيو مونتيرو، مارسيلو بروزوفيتش، وفي خط الهجوم؛ ساديو ماني، كريستيانو رونالدو، آندرسون تاليسكا.

ويدخل الاتحاد قمة ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وهو في المركز السادس على جدول ترتيب دوري روشن، حيث يمتلك 28 نقطة من 17 مباراة، فيما يأتي النصر بالمركز الثاني حيث يمتلك 40 نقطة، ويتأخر بفارق 10 نقاط عن الهلال متصدر الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى