أهم الأخبارالكرة المحلية

كريم بنزيما: قادرون على تجاوز عقبة أوكلاند بهذه الطريقة

أعرب الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عن ثقته في قدرة النمور على تجاوز عقبة ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور التمهيدي من منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تحتضنها المملكة العربية السعودية في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الجاري.

ويترقب الاتحاد مهمة تبدو في المتناول في افتتاح منافسات مونديال الأندية أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، لحساب الدور التمهيدي من البطولة، في المباراة المقررة مساء غدٍ الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

اقرأ أيضًا:

حسناء أمريكية تدير موقعة الاتحاد وأوكلاند في افتتاح مونديال الأندية

وأكد كريم بنزيما، في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة أوكلاند سيتي، اليوم الإثنين: «تجربة جديدة ومختلفة، وكل شيء متوقع في أرض الملعب، سنواجه فريقًا قويًا، ونحن مستعدون، والأهم الاستمتاع بطموحات عالية، وسنلعب كل مواجهة بعقلية أنها قد تكون آخر مواجهة لذلك سنعمل للانتصار».

وأكمل الهداف الفرنسي: «ندخل بعقلية قوية بدعم المشجعين، نحن رائعون سنوحد الصفوف من أجل تحقيق الانتصار، البطولة غدًا ستكون مختلفة، وبها فرق قوية، وسنبذل قصارى جهدنا، نعرف أنه يجب أن نقدم مستوى أعلى، وفريقنا رائع ومن الطراز الأول ويجب علينا تحقيق الانتصارات».

وأضاف النجم المتوج باللقب رفقة ريال مدريد: «لست راضٍ عما نقدمه في الدوري السعودي حتى الآن، ولكن هذه هي كرة القدم، ونحاول أن نلعب معًا، ورسالتي للمشجعين بأننا سنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق كأس العالم للأندية لأنها بطولة مهمة بالنسبة لنا».

وتم كريم بنزيما تصريحاته: «سعيد أن أعمل مع مارسيلو جاياردو، وما حققه من نجاحات في الأرجنتين كان رائعًا، وكان لاعبا مميزًا لا يوجد شك في ذلك، وعندما أتحدث معه نحن نتشابه كلاعبين وواثق من نجاحه معنا، وسعيد بأن يكون هو مدربنا لأنه قريب منا جميعًا».

الاتحاد يتسلح بقائمة مدججة بالنجوم

واستفاد مدرب الاتحاد، الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، من لوائح البطولة لضم القوة الضاربة كاملة غير منقوصة في المعترك المونديالي، والذي يبدأ بعد 24 ساعة فقط على ميدان مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة»، في القمة المرتقبة بين الاتحاد وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور التمهيدي.

وضمت قائمة الاتحاد النهائية لمعترك المونديال، 9 أجانب بقيادة العائد من الإصابة، الدولي المصري أحمد حجازي، والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي، والرباعي البرازيلي، رومارينيو ومارسيلو جروهي وفابينيو وإيجور كورونادو، والبرتغالي جوتا، والمغربي عبدالرزاق حمدالله، بعد استبعاد فيليبي لويز بسبب الإصابة.

واستقر جاياردو على ضم 14 لاعبًا محليًا، يتقدمهم الحارس المتمرس على ساحات مونديال الأندية؛ عبدالله المعيوف، عمر هوساوي، سلطان الفرحان، زكريا هوساوي، مهند الشنقيطي، حسن كادش، فيصل الغامدي، مروان الشافعي، عبدالرحمن العبود، أحمد بامسعود، مدالله العليان، صالح العمري، أسامة المرمش، إلى جانب آخر المنضمين؛ سويلم المنهالي.

نادي الاتحاد
نادي الاتحاد

اكتمال عقد المتأهلين إلى المونديال

وبات فلومينينسي البرازيلي آخر المتأهلين إلى النسخة المقبلة من مونديال الأندية، بعدما توج بلقب بطولة كوبا ليبرتادوريس 2023 (دوري أبطال أمريكا الجنوبية)، على حساب بوكا جونيور الأرجنتيني، بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب ماراكانا الشهير.

وسبق فلومينينسي إلى كأس العالم للأندية 2023، 6 أندية من مختلف قارات العالم هي؛ الاتحاد بطل دوري روشن السعودي، الأهلي المصري بطل أفريقيا، مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

يشار أن بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 ناديًا كان من بينهم نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية، برصيد 5 ألقاب وهو حامل لقب النسخة الماضية 2022، فيما يعد الأهلي المصري الأكثر مشاركة على الصعيد العربي والأفريقي بعدما سجل الحضور في 9 مناسبات، حقق خلالها ثلاث برونزيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى