الكرة العالميةأهم الأخبار

عاجل | منافس الاتحاد المحتمل.. فلومينينسي مهدد بالغياب عن مونديال الأندية لهذا السبب

باتت فرحة نادي فلومينينسي البرازيلي بالتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، مهددة بالضياع بسبب احتمالية استبعاده من البطولة بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

كأس العالم لأندية كرة القدم 2023 تقام منافستها في المملكة العربية السعودية وبالتحديد مدينة جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

وتشهد كأس العالم للأندية 2023؛ مشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا – فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية».

فلومينينسي حجز مقعده بمونديال الأندية 2023 بعدما نجح في التتويج بلقب كأس ليبرتادوريس (دوري أبطال أمريكا الجنوبية)، حيث تغلب في المباراة النهائية على منافسه بوكا جونيورز الأرجنتيني.

صحيفة Diario Olé الأرجنتينية؛ كشفت عن تفاقم الخلافات الداخلية في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عقب الكشف عن وجود مخالفات ضد رئيس الاتحاد، إيدنالدو رودريجيز، الأمر الذي دفع محكمة ريو دي جانيرو لتحديد موعد الأسبوع المقبل لعقد جلسات التحقيق والنظر في الدعوى.

محكمة ريو دي جانيرو قد تعين رئيساً مؤقتاً للاتحاد البرازيلي لكرة القدم بدلاً من رودريجيز، ما يعد مخالفة للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ويجعل من كرة القدم البرازيلية مهددة بالتجميد واستبعاد كافة الأندية والمنتخبات من المشاركة في أي بطولة رسمية.

صحيفة Diario Olé؛ أضافت بأنه في حال تم استبعاد فلومينينسي من كأس العالم للأندية فإن وصيفه بوكا جونيورز الأرجنتيني سيتم تصعيده بدلًا منه.

هل ينتقل نجم يوفنتوس إلى الدوري السعودي؟.. فلاهوفيتش يرد

وكانت قرعة كأس العالم للأندية 2023؛ وضعت فلومينينسي بدور نصف النهائي في مواجهة المتأهل من مواجهة الأهلي المصري أمام الفائز من مواجهة الاتحاد مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

وجاءت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 كالآتي:

الدور التمهيدي الأول:

  • المباراة رقم (1) .. الاتحاد × أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الدور التمهيدي الثاني:

  • المباراة رقم (2) .. كلوب ليون المكسيكي × أوروا ريد الياباني.
  • المباراة رقم (3) .. الأهلي المصري × الفائز من المباراة رقم (1).

دور نصف النهائي:

  • المباراة رقم (4) ..  فلومينينسي البرازيلي × الفائز من المباراة رقم (3).
  • المباراة رقم (5) ..  مانشستر سيتي الإنجليزي × الفائز من المباراة رقم (2).

الدور النهائي:

  • الفائز من المباراة رقم (4) × الفائز من المباراة رقم (5).

يشار أن بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 نادياً كان من بينها نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية (5 مرات) وهو حامل لقب النسخة الماضية 2022.

11 مواجهة مباشرة.. الأرقام ترجح كفة جيسوس على حساب كاسترو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى