أهم الأخبارتقارير ومقالات

بنزيما الهداف والشحات الأكثر مشاركة.. تعرف على أبرز أرقام كأس العالم للأندية

تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2023 في المملكة العربية السعودية الثلاثاء المقبل، بمحافظة جدة خلال الفترة من 12 – 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة 7 فرق؛ حيث يلعب الاتحاد مع أوكلاند سيتي في مباراة الجولة الأولى.

ويقدم موقع «كورة بريك» لمتابعيه أبرز الأرقام الخاصة ببطولة كأس العالم للأندية في التقرير الآتي:

دي بروين الأكثر خوضًا للمباريات الدولية في مونديال الأندية

سيكون كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، هو اللاعب صاحب الرقم الأعلى من المباريات الدولية ضمن اللاعبين المشاركين في كأس العالم للأندية (لعب 99 مباراة مع منتخب بلجيكا).

يليه كريم بنزيما (97 مع فرنسا)، ماتيو كوفاسيتش (97 مع كرواتيا)، علي معلول (90 مع تونس)، برناردو سيلفا (87 مع البرتغال)، أحمد حجازي (83 مع مصر)، كايل ووكر (81 مع إنكلترا)، جون ستونز (69 مع إنكلترا)، مارسيلو (58 مع البرازيل)، مانويل أكانجي (57 مع سويسرا)، أنخيل مينا (55 مع الإكوادور)، روبن دياز (53 مع البرتغال)، نجولو كانتي (53 مع فرنسا). ومحمد الشناوي (51 لمصر) وعمرو السولية (50 لمصر).

أكبر اللاعبين سنًا في كأس العالم للأندية

شارك لاعب واحد فقط يتجاوز عمره 40 عاماً في بطولة كأس العالم للأندية، لكن هذا الرقم قد يرتفع إلى ثلاثة في جدة، إذ يبلغ عمر حارس مرمى فلومينينسي فابيو ولاعب الوسط المدافع فيليبي ميلو 43 و40 عاماً على التوالي، وهما أكبر من المدربين: نيكولا لاركامون من ليون البالغ من العمر 39 عاماً وألبرت رييرا من أوكلاند سيتي.

فلومينينسي

ويعد أوسكار بيريز أكبر لاعب سناً في تاريخ البطولة، حيث سجل هدف باتشوكا أمام غريميو في قبل نهائي نسخة الإمارات 2017 عن عمر يناهز 44 عاماً و10 أشهر.

أصغر اللاعبين سنًا

سيكون حارس مرمى أوكلاند سيتي جو واليس أصغر لاعب في البطولة بعمر 18 عاماً.

والمراهقين الآخرون الوحيدون هم ريكو لويس لاعب مانشستر سيتي وآدم بيل من أوكلاند ومروان الصحفي من الاتحاد.

عدد الأجانب في الفرق المشاركة في مونديال الأندية

ستة عشر من لاعبي مانشستر سيتي الـ23 هم أجانب، يليهم الاتحاد (10)، ليون (9)، أوكلاند سيتي (5)، أوراوا ريد دايموندز (5)، الأهلي (4) وفلومينينسي (3).

اللاعبون الإنجليز الوحيدون في مانشستر سيتي هم سكوت كارسون، وفيل فودين، وجاك غريليش، وريكو لويس، وكالفن فيليبس، وجون ستونز، وكايل ووكر.

تتويج مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا
تتويج مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

حسين الشحات الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية

حسين الشحات لاعب الأهلي، هو اللاعب الذي شارك في أكبر عدد من المباريات في كأس العالم للأندية، حيث يبلغ رقمه القياسي 12 مباراة.

وشارك إيميليانو لاعب نادي أوكلاند في 11 مباراة، فيما خاض ثلاثي الأهلي أليو ديانج ومحمد هاني وطاهرمحمد طاهر 10 مباريات لكل منهم.

كريم بنزيما الأكثر تسجيلاً للأهداف في المونديال

كريم بنزيما نجم الاتحاد، هو اللاعب الأكثر تسجيلاً بين المشاركين في كأس العالم للأندية السعودية 2023، حيث سجل 4 أهداف في البطولة.

ويسعى مهاجم ريال مدريد السابق إلى أن يصبح اللاعب الثامن الذي يسجل لعدة فرق في المسابقة بعد دوايت يورك (مانشستر يونايتد وسيدني)، ونيري كاردوزو (بوكا جونيورز ومونتيري)، ورونالدينيو (برشلونة وأتلتيكو مينيرو)، وكريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد وريال مدريد)، تسوكاسا شيوتاني (سانفريتشي هيروشيما والعين)، حسين الشحات (العين والأهلي)، بيرسي تاو (ماميلودي صنداونز والأهلي).

كريم بنزيما
بنزيما

رقم استثنائي ينتظر نجم مانشستر سيتي

 

سيكون ماتيو كوفاسيتش، متوسط ميدان مانشستر سيتي، الذي فاز بالبطولة مع ريال مدريد مرتين وتشيلسي مرة واحدة، أول لاعب يفوز بالبطولة مع ثلاثة أندية إذا رفع مانشستر سيتي الكأس.

ثمانية لاعبين آخرين فعلوا ذلك مع فريقين مختلفين: ديدا (كورنثيانز وميلان)، دانيلو (ساو باولو وكورينثيانز)، فابيو سانتوس (ساو باولو وكورينثيانز)، تياجو الكانتارا (برشلونة وبايرن ميونيخ)، توني كروز (بايرن ميونخ وريال مدريد، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد وريال مدريد)، شيردان شاكيري (بايرن ميونخ وليفربول)، ديفيد ألابا (بايرن ميونخ وريال مدريد).

أطول اللاعبين في كأس العالم للأندية

سيكون مهاجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند وحارس مرمى أوراوا ريد دايموندز أيومي نيكاوا، اللذان يبلغ طولهما 195 سم، أطول اللاعبين في البطولة.

يليهم فيتور يوديس (194)، أحمد حجازي (193)، بيدرو رانغيل (192)، محمد الشناوي (191)، ورودري (191)، في حين يعتبر صانع ألعاب أوراوا شويا ناكاجيما الأقصر بين اللاعبين، حيث يبلغ طوله 164 سم.

بقيادة كريم بنزيما.. الاتحاد يستعد لخوض تحدي جديد في بطولة كأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى