أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل | رسميًا.. دي بروين مفاجأة السيتي في مونديال الأندية 2023

قرر الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، استدعاء قطعة الكرز في تشكيل السماوي إلى القائمة النهائية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2023، والمقررة في المملكة العربية السعودية لأول مرة في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.

ويستهل مانشستر سيتي القادم إلى المونديال لأول مرة من مقعد بطل دوري أبطال أوروبا مشوار البطولة من محطة نصف النهائي يوم 19 ديسمبر 2023، بمواجهة تبدو في المتناول أمام الفائز من مباراة ليون المكسيكي وأوروا ريد دايموندز الياباني، لحساب الدور الثاني.

اقرأ أيضًا:

ولي العهد يكشف دور الاستثمار في الرياضة على خارطة «رؤية 2030»

وغامر المدرب الإسباني باستدعاء صانع الألعاب البلجيكي إلى القائمة النهائية، في مهمة البحث عن اللقب الأول للنادي الإنجليزي في المونديال، على الرغم من عدم تعافي دي بروين من إصابة قوية في أوتار الركبة، في افتتاح النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، والتي وصفها جوارديولا بـ«الخطيرة».

جوارديولا، الذي عرف طعم التتويج بلقب مونديال الأندية في مناسبتين رفقة برشلونة الإسباني في نسختي 2009، 2011، حشد كافة الأوراق الرابحة؛ بتواجد خماسي الهجوم، إيرلينج هالاند، جيريمي دوكو، جوليان ألفاريز، فيل فودين، أوسكار بوب، ومن خلفهم دي بروين وبرناردو سيلفا ورودري.

وضمت قائمة مانشستر سيتي في مونديال الأندية 2023:

حراسة المرمى: ستيفن أورتيجا– إيدرسون– سكوت كارسون.

خط الدفاع: كايل ووكر– روبن دياز– جون ستونز– ناثان أكي– سيرخيو جوميز– يوشكو جفارديول – مانويل أكانجي – ريكو لويس.

خط الوسط: كالفين فيليبس– ماتيو كوفاسيتش– رودري– كيفين دي بروين– بيرناردو سيلفا– ماتيوس نونيز – فيل فودين.

خط الهجوم: إيرلينج هالاند– جيريمي دوكو– جوليان ألفاريز– أوسكار بوب.


اكتمال عقد المتأهلين إلى المونديال

وبات فلومينينسي البرازيلي آخر المتأهلين إلى النسخة المقبلة من مونديال الأندية، بعدما توج بلقب بطولة كوبا ليبرتادوريس 2023 (دوري أبطال أمريكا الجنوبية)، على حساب بوكا جونيور الأرجنتيني، بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب ماراكانا الشهير.

وسبق فلومينينسي إلى كأس العالم للأندية 2023، 6 أندية من مختلف قارات العالم هي؛ الاتحاد بطل دوري روشن السعودي، الأهلي المصري بطل أفريقيا، مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا.

يشار أن بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 ناديًا كان من بينهم نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية، برصيد 5 ألقاب وهو حامل لقب النسخة الماضية 2022، فيما يعد الأهلي المصري الأكثر مشاركة على الصعيد العربي والأفريقي بعدما سجل الحضور في 9 مناسبات، حقق خلالها ثلاث برونزيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى