أهم الأخبارالكرة المحليةدوري يلو

مفاجأة.. تحرك سعودي مثير لجلب دي بروين في ميركاتو الصيف

يشكّل الدولي البلجيكي كيفن دي بروين، صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أحد أبرز الأسماء المطروحة بقوة من أجل شد الرحال صوب دوري روشن للمحترفين في سوق انتقالات الصيف المقبل، إلا أن نجم الشياطين الحمر تلقى عرضًا سعوديًا مفاجئًا لمغادرة جدران الاتحاد.

كيفن دي بروين الذي ارتبط بالانتقال إلى صفوف الاتحاد في الصيف الفائت، قبل أن تتجمد الصفقة لأسباب غير معلنة في حينها، وتناولها رئيس النادي الغربي مؤخرًا ليكشف أن المفاوضات تعثرت بسبب عدم توافر ميزانية كافية، عاد ليُطرح اسمه بقوة مجددًا ولكن لوجهة مغايرة تمامًا.

اقرأ أيضًا:

ليفربول يطارد صفقة عربية في الدوري البلجيكي

وخسر مانشستر سيتي خدمات صانع الألعاب البلجيكي البالغ من العمر 32 عامًا، حتى نهاية الموسم، بعدما تعرض لإصابة قوية في أوتار الركبة، في مباراة السماوي أمام بيرنلي، في افتتاح النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي، والتي وصفها المدرب بيب جوارديولا بـ«الخطيرة».

وكشفت تقارير صحفية، أن دي بروين دخل دائرة اهتمام نادي القاسية، الناشط في دوري الدرجة الأولى السعودي «يلو»، حيث يدرس بنو قادس تقديم عرض لا يقاوم إلى النجم البلجيكي لإبرام صفقة من العيار الثقيل تكشف عن نوايا الفريق ما ترقب العودة مجددًا إلى ساحة الكبار في الموسم المقبل.

ولفت التقرير إلى أن نادي القادسية، المملوك إلى شركة أرامكو عملاق النفط العالمي، والذي يقاتل من أجل العودة سريعًا إلى دوري روشن للمحترفين الموسم المقبل، يطمح إلى ميركاتو ناري في الصيف، بحثًا عن مزاحمة الكبار على الألقاب، بحسب صحيفة «الشرق الأوسط».

وأكد التقرير أن فارس الشرقية لن يتردد في فتح الخزائن من أجل إقناع كيفن دي بروين بمشروع النادي الواعد، مستفيدًا من انفتاح مانشستر سيتي على فض الشراكة مع النجم البلجيكي مبكرًا لتحقيق أكبر استفادة مالية ممكنة، خاصة مع انتهاء عقد صانع الألعاب المتوهج في يونيو 2025.

كاريلو - القادسية
كاريلو – القادسية

ودخل القادسية، الذي أعلنت وزارة الرياضة رسميًا انتقال ملكيته إلى شركة أرامكو، ميركاتو الصيف الماضي بقوة، بداية من التعاقد مع نجم يوفنتوس السابق، المهاجم السنغالي مباي دياني، والدولي البيروفي أندريه كاريلو، قادماً من الهلال، ولوسيانو فييتو، والمدرب الإنجليزي روبي فاولر الذي عوضه في وقت لاحق بالتعاقد مع الإسباني المخضرم ميجيل جونزاليس، المدير الفني السابق لفريق إشبيلية.

ويحتل فريق القادسية المركز الثالث على سلم ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، برصيد 24 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف العدالة، فيما يأتي العروبة في الصدارة بـ27 نقطة، بعد 11 جولة من المسابقة، وهو المقعد المؤهل إلى دوري روشن إذا استمر بين ثالوث الصدارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى