أهم الأخبارالكرة العربية

عاجل | غموض موقف إبراهيم دياز.. حمدالله خارج حسابات المغرب استعدادًا لتصفيات «مونديال 2026»

قرر وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، استبعاد مهاجم فريق الاتحاد، عبدالرزاق حمدالله، من قائمة أسود الأطلس استعدادًا لمواجهة إريتريا وتنزانيا، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويتأهب منتخب المغرب، رابع مونديال 2022، لقص شريط التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث يلتقي مع ضيفه إريتريا، في المباراة المقررة يوم 16 نوفمبر في أغادير، قبل أن يشد الرحال صوب دار السلام من أجل مواجهة تنزانيا، يوم 21 من الشهر نفسه، لحساب الجولة الثانية.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الأهلي ضد ضمك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وأعلن وليد الركراكي، عبر حساب اتحاد الكرة المغربي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، عن قائمة منتخب المغرب استعدادًا لضربة البداية في الطريق إلى المونديال، والتي خلت من اسم مهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله، على الرغم من المردود الرائع رفقة النمور في الفترة الأخيرة.

قائمة أسود الأطلس شهدت استدعاء الثالوث المتألق في الدوري السعودي للمحترفين، وهم؛ المتألق ياسين بونو، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ومنير المحمدي، حامي عرين الوحدة، إلى جانب رومان سايس، قلب دفاع فريق الشباب.

استدعاء ديوب وغموض موقف إبراهيم دياز

وضم الركراكي العديد من الوجوه الجديدة من أجل تدعيم صفوف رابع العالم، على رأسهم؛ سفيان ديوب، مهاجم نيس البالغ من العمر 23 عامًا، والذي اختار تمثيل المغرب دوليًا، حيث يحمل أيضًا الجنسيتين الفرنسية والسنغالية، وكذلك أمين عدلي، جناح فريق باير ليفركوزن، الذي فضل تمثيل أسود الأطلس على حساب فرنسا.

وخلت قائمة أسود الأطلس من إبراهيم دياز، جناح فريق ريال مدريد الإسباني، والذي ارتبط في الأونة الأخيرة بالانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي، على خلفية التكهنات التي رجحت اختيار لاعب الملكي تمثيل رابع العالم على حساب إسبانيا، إلا أن تلك الخطوة تأجلت حتى إشعار آخر.

وجاءت قائمة منتخب المغرب على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – المهدي بنعبيد.

خط الدفاع: نايف أكرد- نصير مزراوي– غانم سايس- عبد الحميد صابيري- عبد الكبير أبقار- أشرف حكيم- أيوب العملود- يحيى عطية الله.

خط الوسط: سفيان أمرابط– يحيى جبران- أمير ريتشاردسون- عز الدين أناحي- إسماعيل صيباري- بلال الخنوس.

خط الهجوم: يوسف النصيري- أيوب الكعبي- طارق تيسودالي- أمين عدلي- أمين حارث- حكيم زياش- سفيان ديوب- عبد الصمد الزلزولي.

ويأتي منتخب المغرب ضمن منتخبات المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026، إلى جوار؛ الكونغو وزامبيا وتنزانيا وإريتريا والنيجر، والتي تشهد تأهل 9 فرق على الأقل من القارة السمراء بعد زيادة مقاعد كأس العالم إلى الرقم 48 لأول مرة في تاريخ الحدث الكبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى