أهم الأخباركل الألعاب

غدًا.. اختتام منافسات بطولة النخبة لكرة اليد

تختتم منافسات النسخة الـ21 من بطولة النخبة لكرة اليد لدرجة الكبار غدًا، بإقامة مواجهتين على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف.

وتبحث فرق: (مضر – الخليج – الهدى) عن تحقيق اللقب، في حين فقد فريق النور المنافسة.

وستجمع المواجهة الأولى فريق الخليج صاحب المركز الثاني بنقطتين مع رابع الترتيب بدون أي نقاط فريق النور عند الساعة 5:00 مساءً، في لقاء يبحث من خلاله الخليج عن تحقيق الانتصار فقط، مع انتظار خسارة مضر من الهدى بفارق 12 هدف أو أقل، ليكون الخليج بطلاً للبطولة، بينما يسعى النور لتحقيق أول فوز له في البطولة.

وستتجه الأنظار نحو المباراة الثانية،التي ستجمع بين الهدى صاحب المركز الثالث بنقطتين، والمتصدر بالعلامة الكاملة بواقع أربع نقاط فريق مضر،إذ يلعب مضر بفرصتي الفوز أو التعادل لإعلان حصوله على اللقب، بينما يدخل الهدى حاملاً شعار الفوز بفارق 14 هدفًا أو أكثر لضمان تحقيق اللقب، أو يحصل الهدى على اللقب عند فوز وتعادل أو خسارة الخليج من النور في المواجهة الأولى.

وفي حالة تعادل أكثر من نادٍ بالنقاط على أي مركز في البطولة يتبع التالي: ينظر إلى نتيجة المباراة أو المباريات التي أقيمت بينهما في البطولة، وإذا كانت المباراة تعادل ينظر إلى فارق الأهداف بين الأندية المتعادلة فقط، وفي حين استمرار التعادل ينظر إلى النادي الذي سجل أهداف أكثر بين الأندية المتعادلة فقط،أما في حالة استمرار التعادل ينظر إلى فارق الأهداف بين الأندية المتعادلة في جميع مباريات البطولة، وفي حالة استمرار التعادل ينظر إلى النادي الذي سجل أهدافًا أكثر في جميع مباريات البطولة، لكن في حالة استمرار التعادل يتم اللجوء إلى القرعة لتحديد المراكز.

ويعتلي فريق النور السجل الذهبي التاريخي لأبطال البطولة بـ 9 ألقاب، ثم يأتي فريقا الأهلي ومضر متساويين بامتلاكهما 5 ألقاب، ويمتلك فريق الوحدة لقبًا واحدًا في سجلاته.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى